"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 12/06/2024 3:52:41 PM
"اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي
"اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي


الرقيب الدولي -

في سياق خطتها الاستراتيجية القائمة على التطوير والتحديث وتعزيز العلاقات العلمية الدولية، أبرمت جامعة اليرموك مذكرة تفاهم أكاديمية مع كلية وسكانسن الطبية في مدينة ميلواكي الأمريكية، بهدف تعميق التعاون في مجال التعليم الطبي.
وجاء التوقيع على هذه المذكرة، خلال الزيارة التي قام بها وفد الجامعة برئاسة الدكتور إسلام مسّاد رئيس الجامعة، وعضوية كل من عميد كلية الطب الدكتورة منار اللواما، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية - مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، إلى كلية وسكانسن الطبية. 
وعقد مسّاد والوفد المرافق سلسلة اجتماعات مع رئيس الكلية الدكتور جون ريموند، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية – عميد كلية الطب الدكتور جوزيف كيريشنر، وعميد كلية الصحة العالمية الدكتورة لورا كاسيدي، ورئيس قسم طب الأسرة الدكتور جوزيف غريفل، ورئيس قسم الهندسة الطبية الدكتور أميت جوشي، ومدير الصحة العالمية الدكتورة تيفاني فريزر.
كما التقى الوفد مع مجموعة من الأطباء الأردنيين والعرب الدارسين والعاملين في الكلية، كما وأطلع الوفد على المرافق التعليمية في كلية الطب وكلية الصيدلة وقسم الهندسة الطبية وأقسام مستشفى الأطفال ومستشفى البالغين.
وقدم مسّاد خلال اللقاءات تعريفًا بجامعة اليرموك ونشأتها ومسيرتها العلمية والبحثية منذ تأسيسها في سبعينيات القرن الماضي في محافظة إربد، وما ساهمت وتساهم به من تطوير لقطاع التعليم العالي الأردني وتأثيرها الثقافي والفكري والحضاري على المجتمع في شمال المملكة بشكل خاص والمجتمع الأردني بشكل عام. 
ولفت مسّاد إلى ما تضمه جامعة اليرموك من كليات صحية وعلمية وإنسانية، إلى جانب مراكزها العلمية التي تضطلع بدور بحثي رائد في القضايا المتصلة باللاجئين والمرأة والتنمية المستدامة، لتحقيق أحد أهدافها الرئيسية المتمثلة في الخدمة المجتمعية، مع التركيز على الجوانب الأكاديمية المتمثلة في الجودة واستحداث وتطوير البرامج الأكاديمية وتحديث المناهج والحصول على الاعتمادات الدولية. 
وشدد على أن هذه الزيارة تأتي في سياق جهود الجامعة الرامية إلى فتح فرص جديدة أمام طلبتها وأساتذتها، وبالتالي تعزيز العملية التدريسية بالنسبة للطلبة واكتسابهم لمعارف ومهارات جديدة، وإجراء دراسات بحثية مشتركة بالنسبة للأساتذة.
من جهته، رحب ريموند بهذه من جانب جامعة اليرموك، مبديا استعداد الكلية للتعاون مع جامعة اليرموك في المجالات التي تضمنتها مذكرة التفاهم وخصوصا تدريب الطلبة والتعاون البحثي. 
يذكر أن كلية وسكانسن الطبية تأسست في العام ١٨٩٣ وتضم كليات الطب والصيدلة والدراسات العليا، إضافة إلى مستشفى للأطفال وآخر للبالغين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني