جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون في مجال الاستشارات المحاسبية والضريبية الزبون يرعى حفل منتدى جبل العتمات الثقافي بمناسبة اليوبيل الفضيي لجلالة الملك مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات الضريبة: غدا الثلاثاء آخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس حدائق الحسين تحتضن سباق الأطفال يوم الجمعة انخفاض النفط والذهب عالميا 50 دار نشر أردنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر- المهراس" لقائمة التراث العالمي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز "اليرموك": انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى الإعلامي "الوطني للإبداع" يطلق مسرداً عربياً بمصطلحاتِ الابتكار وريادة الأعمال اختتام أعمال المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وزير الأشغال يبحث وأعضاء منتدى الأعمال الهندسي آليات تطوير قطاع الخدمات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 17/04/2024 11:15:19 AM
مطار الملكة علياء الدولي يستقبل نحو 600 ألف مسافر خلال آذار
مطار الملكة علياء الدولي يستقبل نحو 600 ألف مسافر  خلال آذار


الرقيب الدولي -

أعلنت مجموعة المطار الدولي، أن مطار الملكة علياء الدولي استقبل نحو 600 ألف مسافر خلال آذار الماضي، مسجلا انخفاضا بنسبة 19.2 بالمئة مقارنة بإحصائيات عام 2023.
وفيما يتعلق بحركة الطائرات، سجل المطار خلال الشهر ذاته 5476 حركة، بانخفاض نسبته 11.4بالمئة، وتعامل مع 6361 طنا ضمن حركة الشحن الجوي، ما يشكل ارتفاعا ما نسبته 13.5 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبحسب الإحصائيات، استقبل المطار 1968993 مسافرا، مسجلا انخفاضا ما نسبته 4.6 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.
وبخصوص حركة الطائرات، سجل المطار 16639 حركة، بانخفاض ما نسبته 5.5 بالمئة، وتعامل مع 19339 طنا ضمن حركة الشحن الجوي، مسجلا ارتفاعا ما نسبته 30.3 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة نيكولا دفيليير، إن النتائج الإجمالية تأثرت بشكل كبير في شهر آذار لتزامنه مع شهر رمضان المبارك، وهي فترة تعرف بانخفاض نشاط السفر فيها، بالإضافة إلى التطورات المستمرة التي يشهدها قطاع غزة.
وأكد الالتزام بالعمل عن كثب مع الشركاء لضمان استعادة المطار للزخم والاستمرار في تزويد المسافرين بتجرية سفر فاعلة ومريحة يشعرون خلالها كأنهم في بيتهم.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني