الزبون يرعى إحتفال مدارس الجامعة الامريكية للشرق الاوسط باليوم العالمي للتنوع الثقافي .. شاهد الصور تهنئة وتبريك بمناسبة تخرج الدكتورة روزا مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة القطاونة بني مصطفى ترعى ندوة متخصصة بجامعة جدارا .. شاهد الصور دولة الإمارات العربية تكرم "صوت الأردن" الفنان عمر العبداللات بجائزة قادة العمل الإنساني مذكرة تفاهم بين "اليرموك" وجمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية الحنيفات يتفقد عددا من المشاريع الزراعية في الأغوار الشمالية الحنيفات يتفقد عددا من المشاريع الزراعية في الأغوار الشمالية ارتفاع حوالات العاملين في الخارج 4.2% خلال الربع الأول تزامنا مع الزيارة الملكية لمحافظة الزرقاء .. العيسوي يفتتح متنزه بلدية الزرقاء الملك: الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج إلى جهود ومشاركة الجميع إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الشمالية رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصِّناعيَّة صدور العدد 24 من مجلة "صوت الجيل" "المركزي" يتجه لاعتماد "مؤشرات أداء التمويل الأصغر" جزءاً من أدواته الرقابية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 29/04/2024 5:55:30 AM
ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس
ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس


الرقيب الدولي -

ناقشت ندوة بعنوان "السلامة العامة في المدارس " نظمتها مديرية ثقافة العقبة مفهوم السلامة العامة في حماية الموارد البشرية من الأذى والضرر الذي قد تسببه لهم المخاطر المختلفة داخل البيئة المدرسية والسلامة والصحة المهنية.
وبين مدير مديرية ثقافة العقبة طارق البدور ان هذه الندوة تأتي ضمن مبادرة تحسين البيئة التعليمية "لمدرستي أنتمي " استهدفت طالبات المساق المهني الذي يشمل الفندقي و التدبير المنزلي في مدارس محافظة العقبة، موضحا أن التوعية و التثقيف من صلب عمل المديرية التي أدرجت محاضرات لتأكيد أهمية السلامة العامة .
وتناولت المدربة في السلامة العامة الاء السعودي أهمية تطبيق السلامة في المدارس في توفير الأمان وتقليل المخاطر والمشاكل داخل المدرسة وحماية أرواح الطلبة و أجسادهم من اي ضرر أو حادث قد يتعرض له داخل المدرسة أو أثناء الذهاب و الإياب وتطوير سلوكيات الطلبة في التعامل مع الأخطار المفاجئة من خلال التدريبات المختلفة.
كما تناولت أساسيات خطة إدارة المخاطر داخل المدرسة بتدريب المعلمين والموظفين والطلبة داخل المدرسة على الإسعافات الأولية و الاخلاء والتعامل مع المخاطر من خلال البرامج التثقيفية والتوعية والتدريب وتشكيل فرق من العاملين للإطفاء والاسعافات والاخلاء وغيرها من الإجراءات في حال وقوع الحوادث،و توفير بعض أدوات السلامة ومنها طفايات الحريق وأنظمة الإطفاء الأوتوماتيكية وحقائب وصناديق الإسعافات الأولية .
بدوره، أشار رئيس مجلس التطوير التربوي الدكتور خالد الذنيبات إلى أهمية السلامة العامة في المدارس و توعية الطلبة و العاملين في المجال المهني لما له من أهمية في الحفاظ على الكوادر البشرية و الممتلكات.
وبينت مديرة مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنات رباب بسيوني أن المدارس المهنية ملزمة بالتركيز على السلامة العامة،ولاسيما تخصص (بيتك )وأهمية توعية الطلبة بالسلامة العامة .

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني