ضبط كمية كبيرة من المخدّرات داخل منزل تاجر خطير بالعقبة العزام تفسر سبب سير الأغنام بشكل دائري رئيس جامعة جدارا يحاضر في الجمعية الأردنية للبحث العلمي حول واقع وتحديات الجامعات الخاصة .. صور الزميل عدنان نصار يكتب: "ميرا" ..أي أدب يدفع بإتجاه الهاوية.؟ "قانون جدارا" تواصل أنشطتها بتنظيم زيارة لمحكمتي التمييز والإدارية .. صور محاضرة توعوية في جامعة جدارا حول آفة المخدرات .. صور الزراعة توضح بشأن "أغنام الكرك" .. مجرد "سلوك امومة" الخصاونه يوجه بمراجعة الروايات والأعمال الأدبية وسحب المخالفة لقيم المجتمع الأردني الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين والديزل وتثبت الكاز الحكومة تقر مشروع قانون الموازنة العامَّة لسنة 2023م خبير أردني يوضح سبب حركة الأغنام في حلقة دائرية اليرموك توضح بشأن زيارة رئيسة كوسوفو السابقة للجامعة .. بيان ندوة توعوية في جامعة "العلوم والتكنولوجيا" حول آفة المخدرات والحوادث على الطرق .. صور الطبيب الطراونه يناشد بوقف عمالة الأطفال لهذه الأسباب "المستقلة للانتخاب" تتفقد مراكز اقتراع وفرز انتخابات غرف التجارة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/10/2022 8:54:25 AM
حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب
حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب


الرقيب الدولي -

بحث وزير العمل رئيس مجلس إدارة مؤسّسة التّدريب المهني نايف استيتية اليوم الثلاثاء، مع وكلاء السيارات في الأردن وعدد من النقابات والجمعيات التنموية والإعلاميين، سبل وآفاق تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب.

وقال استيتية خلال جلسات حوارية عقدت في معهد تدريب مهني ماركا ذكور، إن القطاع الخاص شريك استراتيجي رئيس للوزارة والمؤسّسة، لتطوير المنظومة التدريبية وبما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، وتقديم المهارات النوعية للشباب والشابات في المحافظات كافة.
وأكد أنّ التطوير في معاهد المؤسّسة متواصل تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، مشيرا الى أن التغذية الراجعة واقتراحات القطاع الخاص والإعلاميين في هذه اللقاءات ستؤخذ بعين الاعتبار لتخريج الشباب والشابات بناء على احتياجات القطاع الخاص الذي يعتبر المولد لفرص العمل الجديدة.

وبين استيتية، أن خطة مؤسسة التدريب الاستراتيجية تتضمن استحداث مراكز تميز تركز على المهارات المطلوبة في سوق العمل في مجالات صيانة سيارات الهايبرد، والقطاع الزراعي في الأغوار الشمالية، وقطاع المهن المطلوبة في المخابز، مشيراً إلى منحة من المملكة المغربية لاستحداث معهد تدريب مهني جديد خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد مدير عام مؤسّسة التّدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة، الحرص وضمن خطة المؤسسة الاستراتيجية على إدخال مهارات المستقبل في المنظومة التدريبية لتلبية احتياجات سوق العمل بالقطاع الخاص المحلي والإقليمي.

وبين أن معهد ماركا يشتمل على مختبرات تدريب عبر الواقع الافتراضي في مجالات: الطباعة ثلاثية الأبعاد، وصيانة مركبات هجينة (الهايبرد)، والتكييف والتبريد، لافتا إلى أن التدريب عبر الواقع الافتراضي يوفر بيئة افتراضية تحاكي ميادين التدريب الحقيقية، ونظاما تدريبيا تفاعليا يحاكي الواقع الحقيقي بشكل يحافظ على سلامة العاملين والمتدربين وصحتهم المهنية.

من جانبه أشاد رئيس النقابة العامة لأصحاب المهن الميكانيكية جميل أبو رحمة، بتطوير المؤسسة لبرامجها وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل ومنها توفير برامج تدريبية على مهن ميكانيكية عبر الواقع الافتراضي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني