"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 04/06/2024 4:37:45 AM
الحاج توفيق نائبا لرئيس الغرفة العربية الألمانية
الحاج توفيق نائبا لرئيس الغرفة العربية الألمانية


الرقيب الدولي -

فاز رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق بمنصب النائب الثالث لرئيس غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية عن الجانب العربي، وذلك في الانتخابات التي جرت، أمس، في مدينة برلين، حيث تم انتخاب رئيس جديد للمجلس ونواب للرئيس من الجانبين العربي والألماني.
وأعادت الجمعية العمومية لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية، خلال اجتماعها انتخاب أعضاء الجانبين العربي والألماني في مجلس إدارة الغرفة البالغ عددهم 62 عضوا منهم 28 من الجانب العربي، والباقون يمثلون الجانب الألماني.
وعبر الحاج توفيق في تصريح، اليوم الثلاثاء، عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء وأمين عام اتحاد الغرف العربية على دعمهم بالإجماع لترشيحه، وكذلك لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على ثقتهم وتصويتهم له.
ووجه الحاج توفيق الدعوة لرئيس وأعضاء الغرفة العربية الألمانية لزيارة الأردن لعقد اجتماعهم لأول مرة خارج ألمانيا، بهدف تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية والالتقاء بمجتمع الأعمال الأردني والاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة.
وحسب الحاج توفيق الذي فاز كذلك العام الماضي بمنصب النائب الأول لرئيس الغرفة العربية الفرنسية، فإن غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تعد من أقوى الغرف العربية الأجنبية المشتركة البالغ عددها 16 غرفة.
يذكر ان غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تأسست عام 1976بهدف بناء جسور التعاون الاقتصادية بين ألمانيا والدول العربية.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين 62 مليار يورو خلال العام الماضي 2023.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني