مشاركة عزاء بوفاة والدة عميد القبول والتسجيل في جامعة جدارا الدكتور خالد العمري د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/12/2019 3:20:31 AM
وزارة الخارجية: تمديد تفويض أونروا يدعم حق اللاجئين في العيش بكرامة
وزارة الخارجية: تمديد تفويض أونروا يدعم حق اللاجئين في العيش بكرامة
الرقيب الدولي -

  
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز إنّ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الجمعة، تمديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) حتى عام 2023 يعد دعما لحق اللاجئين العيش بكرامة.

وبين في تصريح صحفي أن التصويت باغلبية ساحقة لتجديد الولاية ل (أونروا) هو إعادة لتأكيد الموقف الدولي الواضح والصريح على أهمية استمرار الوكالة في القيام بواجبها تجاه ملايين اللاجئين الفلسطينيين في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية ودعم حقهم العيش بكرامة والتي تشكل قضيتهم احدى أهم قضايا الوضع النهائي التي يجب أن تحل وفق الشرعية الدولية خصوصا قرار الامم المتحدة رقم 194ومبادرة السلام العربية وبما يضمن حق اللاجئين في العودة والتعويض.

وكانت169 دولة وافقت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التمديد ل (أونروا) مقابل رفض الولايات المتحدة وإسرائيل وامتناع 9 دول عن التصويت.

 وبين السفير الفايز أن الدبلوماسية الأردنية تعمل باستمرار على دعم الأونروا.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني