جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون في مجال الاستشارات المحاسبية والضريبية الزبون يرعى حفل منتدى جبل العتمات الثقافي بمناسبة اليوبيل الفضيي لجلالة الملك مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات الضريبة: غدا الثلاثاء آخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس حدائق الحسين تحتضن سباق الأطفال يوم الجمعة انخفاض النفط والذهب عالميا 50 دار نشر أردنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر- المهراس" لقائمة التراث العالمي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز "اليرموك": انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى الإعلامي "الوطني للإبداع" يطلق مسرداً عربياً بمصطلحاتِ الابتكار وريادة الأعمال اختتام أعمال المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وزير الأشغال يبحث وأعضاء منتدى الأعمال الهندسي آليات تطوير قطاع الخدمات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 16/12/2023 6:24:31 AM
جوجل تطور مساعد ذكاء اصطناعي لأجهزة Pixel يعتمد على Gemini
جوجل تطور مساعد ذكاء اصطناعي لأجهزة Pixel يعتمد على Gemini
تطور جوجل مساعد ذكاء اصطناعي متطور جديد يسمى Pixie، الذي من المقرر أن يصل في العام المقبل مع Pixel 9 و Pixel 9 Pro، ويتوافق هذا مع وعد جوجل برفع مستوى تجربة المستخدم من خلال بعض المزايا الذكاء الاصطناعي.

ويستطيع Pixie أداء المهام المعقدة والمتعددة الوسائط، مثل توجيهك إلى المتجر القريب لشراء منتج صورته بهاتفك الذكي، استنادًا إلى النموذج اللغوي الكبير الجديد Gemini، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن The Information.

ويهدف Pixie إلى معالجة المواقف التي يفشل فيها مساعد جوجل، وخاصة في وضع عدم الاتصال.

ويعد هذا المساعد الجديد حصريًا لأجهزة Pixel، ويستخدم البيانات من منتجات جوجل، مثل جيميل والخرائط.

ويساعده ذلك في التطور ليصبح إصدارًا مخصصًا من مساعد جوجل. ويعد Pixie منتجًا منفصلًا عن مساعد جوجل مع Bard الذي عرضته في شهر أكتوبر الشركة خلال فعاليات مؤتمر Made By Google.

ويظهر التقرير أن جوجل تجري تغييرات جذرية على خريطتها للذكاء الاصطناعي من أجل إبقاء OpenAI المنافسة في مرمى البصر.

وكشفت جوجل في الأسبوع الماضي عن نموذجها اللغوي الكبير Gemini بصفته ردًا على النموذج اللغوي الكبير GPT-4 من OpenAI.

ووصفت الشركة Gemini بأنه أقوى نموذج لغوي كبير بنته، وأعلنت أيضًا أن Gemini قادم إلى أندرويد عبر منتج جديد يسمى Nano، مما يمنح هاتفك القدرة على تنفيذ أشياء، مثل تلخيص المحادثات والمكالمات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

وأطلقت جوجل Gemini بصفته نموذجًا متكاملًا متعدد الوسائط، بدلًا من النماذج المتعددة المجمعة معًا.

ومن المفترض أن يسمح ذلك لنموذج Gemini بفهم جميع أنواع المدخلات والتفكير فيها بسلاسة، وهو أفضل من النماذج المتعددة الوسائط الحالية.

وقد يصبح Pixie الذي يدعمه Gemini مساعدًا شخصيًا متطورًا مقارنةً بمساعد جوجل الحالي. ويشغل Gemini أيضًا الجيل القادم من روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي Bard.

يشار إلى أنه قد يكون من الصعب على المستهلكين تعرف جميع عروض الذكاء الاصطناعي المختلفة من جوجل ومواكبة مجموعة منتجاتها، كما هو الحال في السابق، إذ قد تتضمن تشكيلتها Pixie و Bard و Gemini و Gemini Nano للهواتف الذكية و Gemini Pro لمتصفح كروم واستدعاء واجهة برمجة التطبيقات و Gemini Ultra.

وأبقت OpenAI الأمور بسيطة نسبيًا مع النموذج اللغوي الكبير GPT-4، وروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، ومولد الصور بالذكاء الاصطناعي DALL-E.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني