مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب"

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 29/01/2023 12:10:32 PM
بالصور .. جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في جامعة جرش
بالصور .. جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في جامعة جرش


الرقيب الدولي -

أقيمت في جامعة جرش فعاليات الجلسة الحوارية التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الأولى 2022-2023 والتي استضافتها محافظة جرش بالتعاون مع مديرية شباب جرش على مدرج صلاح الدين في رحاب الجامعة.

 وشارك في الجلسة التعريفية أمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور ومحافظ جرش الدكتور فراس الفاعور، ورئيس جامعة جرش بالوكالة الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة، ورئيس لجنة التحكيم وعضو مجلس إدارة الجائزة الدكتور عمر الهندواي، والتي أدارها مدير شباب جرش يحيى المومني.

وأكد الجبور أن وزارة الشباب ومن خلال جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي تسعى إلى إشراك جميع المبادرات التطوعية للأفراد والمؤسسات والعمل الجماعي في الجائزة، والتي قدمت قيمة مضافة لمجتمعها وأثرت بشكل إيجابي في تنمية المجتمعات المحلية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفًا سعي الجائزة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتكريم وتقدير الجهود التطوعية للأفراد والمؤسسات، وتعميم قصص نجاحهم، وتعزيز العمل التطوعي المتميز، وخدمة المجتمع.
 
من جانبه قال محافظ جرش الدكتور فراس الفاعور، ان التعريف بالجائزة يعطي فرصة للمتطوعين في مدينة جرش التي تضم أعدادًا كبيرة منهم المشاركة في الجائزة، وتسليط الضوء على الأعمال التطوعية الهادفة ذات المسار الصحيح التي تعمل على تنشئة المجتمع ورفعة الوطن، ودعا الشباب إلى المشاركة الفاعلة في هذا البرنامج لتنمية مهاراتهم العملية، وتقوية الحس الوطني والمجتمعي والإنساني، والاسهام في ترسيخ قيم التشاركية لديهم، مبديًا استعداد محافظة جرش للتعاون مع وزارة الشباب ومديرية شباب جرش، وفريق عمل الجائزة لنجاح فعالياتها، آملًا أن تحقق طموح الشباب، والأهداف المرجوة منها.

وقال رئيس جامعة جرش بالوكالة الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة أن العمل التطوعي يعد أحد أهم أسس البناء ورقي المجتمعات، لافتًا الى أن الجامعة تعزز منظومة واستدامة العمل التطوعي لدى منتسبيها فعكفت على جعل هذه المبادرات أحد أسس ترقية الأساتذة في الجامعة.
مثمنًا الجهود التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد نحو بناء جائزة وطنية متخصصة  للعمل التطوعي، مؤكدًا حرص جامعة جرش على الاهتمام بالعمل التطوعي منذ نشأتها فهي جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع وذلك من منطلق سعيها إلى التشبيك مع مختلف مؤسسات الوطن الرسمية والأهلية والشعبية، ومن أجل صقل شخصية طلبتها، وترسيخ قيم العمل التطوعي لدى الشباب الأردني.

واستعرض الدكتور الهنداوي رؤية ورسالة الجائزة، ومبادئها العامة، وفلسفتها، ومرتكزاتها، وأهدافها، ومجالات العمل التطوعي، وشروط التقدم، والإطار الزمني، وفئات الجائزة، ومستوياتها، وخطوات الترشح، ونموذج عملها، ومعاييرها الرئيسية والفرعية، وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة.

وحضر هذه الفعالية نائب رئيس جامعة جرش لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور زياد ربيع، ورئيس هيئة مديري جامعة جرش محمد الحوامدة وأعضاء الهيئة، ومديري الدوائر الإدارية في محافظة جرش، وممثلين عن المؤسسات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص، وأعضاء مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي والأندية والاتحادات والجمعيات، وعدد من الشباب والمؤسسات أصحاب المبادرات التطوعية في المحافظة.

وفي نهاية الجلسة دار حوار موسع بين الحضور والقائمين على الجائزة، ثم قدم الحوامدة درع جامعة جرش للأمين العام لوزارة الشباب، وأخر لمحافظ جرش.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني