8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 24/06/2021 9:39:24 AM
اتفاقية تعاون بين جامعة الحسين التقنية ومجموعة فاين
اتفاقية تعاون بين جامعة الحسين التقنية ومجموعة فاين

 

الرقيب الدولي -

وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، اتفاقية تعاون مع مجموعة فاين الصحية القابضة إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة وصناعة الورق الصحي. 

ونصّت الاتفاقية التي تم توقيعها في حرم الجامعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان، على تدريب الطلبة وتبادل الخبرات على المستوى المهني والعلمي والهندسي.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور إسماعيل الحنطي، وعن المجموعة مدير إدارة سلسلة التزويد والتوريد المهندس معن الطبري، بحضور عميد كلية الهندسة التكنولوجية في الجامعة الدكتور لطفي الشريف ورئيس الطاقة البشرية في المجموعة نيقولا البله.

وبين الحنطي أهم برامج الجامعة، التي تأسست لتضيف نوعية جديدة للتعليم التقني في الأردن. وأكد سعي الجامعة الدائم لخلق شراكات استراتيجية مع القطاع الصناعي والأعمال، لما فيه من فائدة للطلبة والكادر الأكاديمي، مشيرا إلى أن الجامعة ومنذ تأسيسها عملت على التشاركية مع هذه القطاعات في مجال تصميم البرامج والخطط الدراسية وتنفيذ برامج التدريب العملية "التلمذة المهنية" والذي يتيح للطلبة التدرب لمدة 8 أشهر في مكان العمل.

وأشار إلى أن جامعة الحسين التقنية، تحتضن أكاديميين ذوي خبرة عملية واسعة تؤهلهم لردم الهوة بين التعليم النظري والعملي وتعزيز التطبيق العملي مما يكسب الطلبة مهارات تؤهلهم لسوق العمل بجاهزية. وبين الحنطي أن الاتفاقية تنص على التعاون في مجال تقديم الخدمات والخبرات الإدارية والفنية وتدريب الطلبة وخريجي برامج التدريب والتأهيل (upskilling)، والتعاون في بناء القدرات وتحسين مخرجات التعليم وتزويد الطلبة من تخصصات الهندسة والبرمجة بالمهارات الوظيفية اللازمة لتمكينهم من دخول سوق العمل بجاهزية.

بدوره، عبر المهندس الطبري عن سعادة المجموعة بتوقيع الاتفاقية والتشاركية مع الجامعة والتي تعتبر إحدى أهم مبادرات مؤسسة ولي العهد، مؤكدا أن مجموعة فاين ستسعى بكل طاقتها إلى خدمة الطلبة وتمكينهم من صقل مهاراتهم التقنية من خلال التدريب المكثف في مرافق المجموعة وتحديداً المصانع التي تتميز باستعمالها لأحدث أنواع الآلات على مستوى العالم، وتسهيل كل السبل لتشغيلهم في المستقبل. وتعتبر مجموعة فاين الصحية القابضة إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة، كما أنها الرائدة في صناعة المنتجات الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتخدم المجموعة المستهلكين في أكثر من 80 دولة حول العالم، حيث تكرس المجموعة جهودها لتحسين وتعزيز صحة زبائنها والمستهلكين، وتعتمد مجموعة فاين على أحدث التكنولوجيا التي تقوم عليها عملياتها الإنتاجية المتطورة، مع الالتزام بالريادة فيما يتعلق ببرامج المسؤولية المجتمعية، وتقديم منتجات عالية الجودة وحائزة على الجوائز، تشتمل على منتجات الورق الصحي المعقّم، وحفاضات الأطفال، ومنتجات رعاية كبار السن، بالإضافة للخامات الورقية للصناعات التحويلية كرولات الورق الضخمة، فضلاً عن منتجات الحماية الشخصية المبتكرة، وحلول الحماية من الجراثيم طويلة الأمد، إلى جانب المكملات الغذائية الطبيعية.

ويذكر أن جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تأسست لتقديم تعليم تقني يركز على التطبيق العملي وتمنح درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني