وضع وبائي مقلق .. الأردن يسجل 35 وفاة و 6302 اصابة بكورونا .. ونسبة الفحوصات الايجابية 14.85% إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور الخصاونه .. أسماء وفاة اردني واصابة 4 اخرين بحادث سير في جنوب افريقيا منخفض خماسيني مبكر سيتاثر به الأردن يوم الأربعاء العيسوي يسلّم مساكن لأسر عفيفة بالعاصمة، ويفتتح مركز تنمية المرأة ويتفقد المدينة الصناعية في مأدبا الأردن يسجل 38 وفاة و 3481 اصابة بكورونا .. ونسبة الفحوصات الإيجابية 13.41% وزير الإعلام الأسبق نبيل الشريف في ذمة الله بدران يبارك بالمقر الجديد لجماعة عمان لحورات المستقبل إربد: ضبط 127 شخصًا ومنشأتين خالفوا تعليمات الحظر الشامل الأغوار الشمالية: توقيف عريس ومنظم حفلات اسبوعا لمخالفتهما أوامر الدفاع القوات الخاصة البولندية تنشر فيلما في الذكرى الخامسة لاستشهاد الرائد الزيود "الرقيب الدولي" تنشر النص الكامل للقاء الذي اجراه التلفزيون الاردني مع ولي العهد نشامى الأمن العام خلال الحظر الشامل .. صور الأردن يسجل 29 وفاة و 4584 اصابة بكورونا .. ونسبة الفحوصات الايجابية 13.33 ٪؜ فصل التيار الكهربائي عن مناطق في اربد .. السبت

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 25/11/2020 5:46:19 PM
الاعرج: 85% من عملاء البنوك لا يرغبون بتأجيل أقساطهم
الاعرج: 85% من عملاء البنوك لا يرغبون بتأجيل أقساطهم

الرقيب الدولي - 

قال عضو جمعية البنوك الأردنية عدنان الأعرج إن 85% من عملاء البنوك المتضررين من جائحة كورونا لا يرغبون بتأجيل أقساطهم.

وأضاف خلال استضافته مساء الاربعاء في برنامج "واجه الحقيقة" على فضائية "الحقيقة الدولية" من تقديم المحامي زيد المراشده، ان نحو 15% فقط من الأردنيين المتضررين تقدموا بطلبات لتأجيل أقساطهم، مشيراً الى أن التأجيل أصبح فقط للعملاء المتضررين منذ شهر حزيران الماضي.

وأوضح أن قيمة الأقساط التي تم تأجيلها للشركات بلغت 3 مليار دينار ومن المتوقع ان تصل إلى 6 مليار، فيما بلغت قيمة الأقساط التي تم تأجيلها للأفراد 800 مليون دينار بواقع 100 مليون دينار شهري.

وشدد على أن البنوك ملزمة بالتأجيل لكل شخص يثبت تضرره خلال فترة كورونا، ومن لا يستطيع الاثبات يترك الأمر للبنك ليقرر التأجيل من عدمه.

وبيّنَ أن المتضرر من الأفراد هو أي شخص انقطع دخله أو انخفض أو أحد أفراد أسرته.

وأوضح أن البنك المركزي عمم على البنوك بالسماح بجدولة القروض حتى منتصف العام المقبل.

وأكد أنه لا غرامات أو فوائد إضافية على تأجيل القروض بسبب كورونا، كما أنه لا تأجيل للأشخاص المتعثرين قبل كورونا.

بدوره قال المحلل الاقتصادي محمد البشير إن جميع القطاعات تضررت سيما بالأشهر الأولى من الجائحة، باستثناء بعض القطاعات التي تعمل في المستلزمات انتعشت في كورونا.

وأضاف أن نسبة الفوائد على القروض أصبحت أقرب للواقعية خلال فترة كورونا.

وطالب بضرورة تخفيض نسبة الفوائد على الودائع والتسهيلات المعطاة للأفراد والشركات، كما طالب البنك المركزي بالتعميم على جميع البنوك فيما يتعلق بتحديد قيمة الفوائد.

وأوضح أن بعض البنوك لم تلتزم بالقرارات الصادرة عن البنك المركزي في التعامل مع متضرري كورونا.
التعليقات
ابو حسني
من اين اتى بهذه النسبة ٨٥٪؜ هذا امر غير معقول
25/11/2020 - 6:11:58 PM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني