القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 23/08/2020 1:24:22 PM
الاشغال : 85% نسبة الإنجاز في طريق عيون الحمام
الاشغال : 85% نسبة الإنجاز في طريق عيون الحمام




الرقيب الدولي - بترا - أشرف الغزاوي - 

أعلنت وزارة الاشغال العامة والاسكان أن نسبة الإنجاز في طريق دير أبي سعيد - سموع، المعروفة بطريق عيون الحمام بلغت 85 بالمئة.

وقال مدير إدارة تنفيذ الطرق في الوزارة، المهندس معن الربضي، خلال تفقده اليوم الأحد سير أعمال المشروع: إن أعمال إعادة تأهيل الطريق ستنتهي خلال الأشهر الاربعة المقبلة، مشيرا إلى انجاز الجزء الأول من أعمال تطبيق توصيات دراسة شركة متخصصة لمعالجة الانهيارات والهبوطات المتكررة في الطريق بسبب وقوعها على حوض مائي.

وتضمنت اعمال الجزء الاول إنشاء عبارات وخنادق مبطنة واقفاص حجرية وتركيب فلاتر بعمق ثلاثة إلى خمسة أمتار لتصريف مياه الأمطار والينابيع لمنع دخولها إلى جسم الطريق والتسبب بهبوطات وانزلاقات جديدة.

واوضح أن الجزء الثاني من الأعمال يتضمن معالجة الانزلاق القريب من نفق تبنة من خلال عمل جدران ترابية مسلحة اسفل الطريق لمنع تجدد انهياره، اضافة إلى وضع خلطة اسفلتية نهائية وتخطيط الطريق ووضع حواجز معدنية واسمنتية وإزالة كميات الأتربة الخارجة من المشروع من الأودية الجانبية.

يشار إلى أن طريق عيون الحمام الذي يعد المنفذ الرئيس الرابط بين لواء الكورة ومدينة اربد، يشهد حوادث مرورية متكررة.

وأحيل عطاء تنفيذه بأربعة مسارب وجزيرة وسطية بطول 5 كم، منذ اكثر من 7 سنوات بقيمة 4 ملايين دينار، فيما وصلت كلفة المشروع حتى الآن نحو 11 مليون دينار.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني