المهندسة "رزان معين المراشده" مبارك عضوية نقابة المهندسين الأردنيين د.رلى الحروب تكتب : لماذا يا وطني؟ الفاتحه على روح المرحوم الزيادة على الراتب .. كاريكاتير نبيل الحسنات !! القاضي احمد الشديفات مبارك الترفيع الى الدرجة الثانية نائب عام اربد القاضي ناصر طراد القاضي مبروك الترفيع الى الدرجة الأولى "الرقيب الدولي" تهنئ القاضي رزق ابو الفول بمناسبة تعيينه رئيسا لمحكمة الجنايات الكبرى جامعة جدارا تطلق مبادرة خاصة للطلاب بعنوان ( ألبوم صور) مهم من الضمان للعاملين في قطاع التعليم الخاص بشأن الاستفادة من برنامج مساند (2) الزميل الغزاوي يكتب : وادي الريان: طبيعة ساحرة وخلابة تجذب الاف الزوار بحث التعاون بين آل البيت والملحقية القطرية العفاف الخيرية تنظم إحتفال "رقمي" بزفاف (50) عريسا وعروسا وزير المياه والري: مرحلة جديدة من الخدمات الالكترونية الحديثة القبض على 7 من بينهم 4 خطرين وبحوزتهم مخدرات في البادية الوسطى .. صور " حماد " يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي الضمان : اطلاق خدمات الكترونية جديدة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 06/06/2020 5:29:49 PM
اتحاد شركات التأمين يحذر من عمليات نصب واحتيال
اتحاد شركات التأمين يحذر من عمليات نصب واحتيال

الرقيب الدولي - 

حذر الاتحاد الأردني لشركات التأمين، المواطنين والمقيمين في المملكة، والأشقاء في الدول العربية من جهات ومؤسسات تقوم بعمليات النصب والاحتيال باسم التأمين.

وقال في بيان صحفي، إن هذه الجهات تقوم بإرسال رسائل نصية أو عبر الواتس أب او الفيس بوك لإيهامهم بالفوز بهدايا وجوائز في مسابقات تلفزيونية عربية مشهورة تصل إلى الفوز بسيارة موديل 2020، وتطلب منهم تحويل مبالغ مالية كبيرة لهذه الجهات بهدف إتمام إجراءات الحصول على الجائزة من خلال إصدار وثيقة تأمين وإتمام إجراءات التخليص الجمركي على المركبة.

وحذر الاتحاد أيضاً، من جهات ومؤسسات محلية بأسماء شبيهة باسم الاتحاد الأردني لشركات التأمين أو المكتب الموحد تعمل على إيهام مراجعي دوائر ترخيص المركبات خارج حرم الترخيص أنها تابعة للمكتب الموحد الذي يقوم بإصدار وثائق التامين الإلزامي للمركبات (حصريا) بالنيابة عن شركات التأمين بأسعار محددة من الدولة وفقا لتعليمات المكتب الموحد رقم 6 لسنة 2011 وتعديلاتها، علما أن هذه المؤسسات أو مكاتب التأمين تقوم بإصدار وثائق التأمين الشامل فقط ووفقا لأقساط محددة من قبلهم ومن قبل الشركة، إضافة إلى منافع أخرى (غير الزامية/ اختيارية) مثل المساعدة على الطريق.

وأكد الاتحاد أن جميع مكاتبه المخولة بإصدار وثائق التأمين الإلزامي للمركبات الأردنية موجودة داخل حرم الترخيص في جميع مراكز الترخيص سواء داخل العاصمة عمان أو بقية محافظات المملكة، وأن المكاتب الموجودة خارج حرم الترخيص هي أما لفروع لشركات التأمين العاملة في المملكة أو مكاتب تابعة لوكلاء تأمين يعملون مع شركات تأمين أو وسطاء تأمين تربطهم اتفاقيات قانونية مع شركات التأمين ولا توجد أي علاقة تربط هؤلاء الوسطاء أو الوكلاء مع الاتحاد أو المكتب الموحد.

ودعت المواطنين إلى الاتصال بالعناوين المنشورة للاتحاد وشركات التأمين على المواقع الالكترونية للشركات على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تفادياً للوقوع ضحية لعمليات النصب والاحتيال.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني