إلقاء القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة "اليرموك" تنظم يوما ثقافيا طلابيا للغة الإسبانية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب وشابات الزرقاء تعزيزًا للتعاون البحثي والأكاديمي جامعتي العلوم والتكنولوجيا والشارقة الاماراتية توقعان مذكرة تفاهم رئيس جامعة جدارا يرعى ندوة حول تطوير التعليم العالي وأولويات برنامج "إيراسموس بلس" وزير المياه ومسؤولة أميركية يدشنان محطة ضخ الواحة الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا وزير الخارجية يعزي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية لبلدية شرحبيل بن حسنة تربية الكرك تحتفل بذكرى عيد الاستقلال واليوبيل الفضي 49 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية وزير الأوقاف: انطلاق أولى قوافل الحجاج بداية الشهر المقبل اتفاقية لتعزيز كفاءة أنظمة التزويد المائي في الفحيص وماحص الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي جديد دعوة الصناعيين للاستفادة من صندوق دعم الصناعة

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 09/04/2024 9:17:21 AM
واشنطن: كسوف كلي نادر يغرق مناطق شاسعة في أميركا الشمالية بالظلام
واشنطن: كسوف كلي نادر يغرق مناطق شاسعة في أميركا الشمالية بالظلام


الرقيب الدولي -

ساد كسوف كلي نادر في سماء أميركا الشمالية، من المكسيك إلى كندا مروراً بالولايات المتحدة، بعد ظهر الاثنين، في حدث فلكي مذهل أغرق مناطق واسعة بالظلام في وضح النهار، بحسب واشنطن تايمز.

وتتالت صيحات الاندهاش بين ملايين السكان الذين تجمعوا لمشاهدة الكسوف الكلي للشمس، في بث حي بالفيديو لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) من مواقع متعددة على طول مسار الكسوف.

وبدأ الحدث الفلكي عند الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك، ثم تنقل عابرا أولى الولايات الأميركية الخمس عشرة في المسار، من تكساس إلى ماين، قبل أن يتجه نحو شرق كندا، حيث انتهى مساره.

وبلغت المدة الإجمالية التي عبر خلالها ظل القمر فوق البلدان الثلاثة في أميركا الشمالية خلال هذه الظاهرة ساعة ونصف الساعة تقريبا.

وفي الولايات المتحدة وحدها، يعيش أكثر من 30 مليون شخص في المنطقة التي شهدت الكسوف، لبضع دقائق على الأكثر، بحسب وكالة الفضاء الأميركية (ناسا).

وينطوي الحدث على أهمية علمية كبيرة، حيث تضمن برنامج الفعاليات المرتبطة بالحدث إطلاق وكالة (ناسا) من ولاية فيرجينيا في شرق الولايات المتحدة ثلاثة صواريخ تجارب قبل الكسوف وخلاله وبعده، بهدف قياس التغيرات الناجمة عن الظلام في الجزء العلوي من الغلاف الجوي للأرض والغلاف الأيوني، حيث يمر قسم كبير من إشارات الاتصالات.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني