مهنا نافع يكتب: من العام إلى السيادي التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات انطلاق فعاليات "رمضانيات" في عمان 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 06/06/2023 11:45:37 AM
الفراية: مراكز الإصلاح والتأهيل تعمل ضمن أعلى معايير الاحترافية في العمل الإنساني
الفراية: مراكز الإصلاح والتأهيل تعمل ضمن أعلى معايير الاحترافية في العمل الإنساني


الرقيب الدولي -

أكد وزير الداخلية مازن الفراية، الدور الذي تقوم فيه مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن ضمن أعلى معايير الاحترافية في العمل الإنساني.
وشدد الفراية على أهمية اتباع أساليب الإصلاح الحديثة والممنهجة بخطط مدروسة والتي تقدم الرعاية المثلى للنزلاء داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي تتبنى فلسفة الإصلاح والتأهيل منهجاً وهدفاً بدلاً من نظرية العقاب.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء، لمركز إصلاح وتأهيل سواقة والتي استمع خلالها إلى إيجاز قدمه مدير المركز العقيد غازي الرعود عن أبرز الواجبات والمهام التي تقوم بها إدارة ومرتبات المركز ضمن خطة مديرية الأمن العام في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.
وتضمن الإيجاز أيضا الإشارة إلى الطاقة الاستيعابية للمركز وأعداد النزلاء فيه، وكذلك المرافق والخدمات التي يقدمها، وآلية التعامل مع النزيل من لحظة وصوله مركز الإصلاح وحتى مغادرته، وبما ينسجم مع حقوق الإنسان وصون كرامته وضمن منظومة التشريعات والضوابط التي تعمل إدارة جهاز الأمن العام على تنفيذها.
واطلع الفراية خلال الجولة على واقع الخدمات التي يتم تقديمها للنزلاء، حيث تفقد مرافق التعليم الأكاديمي ومشاريع التدريب والتأهيل والمشاغل الحرفية التي تعمل ضمن برامج التدريب المهني والذي تهتم به مراكز الإصلاح والتأهيل، في مجالات النجارة والحدادة وأعمال الألمنيوم ودهان وتجليس المركبات.
وينتج مركز سواقه العديد من المواد من أثاث ومنتجات غذائية بجودة عالية وبمواصفات مميزة.
كما اطلع الفراية على أهم ما تم إنجازه في مشروع توسعة المركز والذي جاء بهدف التخفيف من عبء الاكتظاظ، والذي تم بدء العمل فيه مطلع الهام الحالي، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 27 بالمئة، حيث تُقدر سعته الاستيعابية بـ480 نزيلا ومن المتوقع الانتهاء من هذا المشروع في شهر حزيران من العام المقبل.
ورافق وزير الداخلية في جولته، مساعد مدير الأمن العام للشؤون القضائية العميد محمد طبيشات، ومدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد فلاح المجالي.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني