مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 16/03/2023 12:38:06 PM
جنايات المفرق تدمج وتغلظ عقوبات 5 أشخاص من أصحاب السوابق
جنايات المفرق تدمج وتغلظ عقوبات 5 أشخاص من أصحاب السوابق


الرقيب الدولي -

قررت محكمة جنايات المفرق دمج وتغليظ العقوبات بحق 5 أشخاص من أصحاب السوابق الجرمية، وتراوحت عقوباتهم بين الوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 4 و 5 سنوات.
وقررت المحكمة دمج العقوبات الصادرة بحق أحد الأشخاص المحكومين بعدة أحكام قضائية لتصل إلى وضعه بالأشغال المؤقتة 5 سنوات، بعد أن ثبت للمحكمة أنه من الأشخاص الذين اعتادوا ارتكاب الجنايات.
وتقدم المحكوم بطلب للمحكمة من أجل دمج حكمين قضائيين صدرا بحقه، الأول كان الحبس لمدة سنة واحدة والثانية لمدة 5 سنوات واقترن الحكمين بإسقاط الحق الشخصي وقررت المحكمة دمج العقوبة بحقة.
كما قررت المحكمة دمج العقوبات بحق شخص آخر اعتاد ارتكاب الجنايات وقررت حبسه لمدة 4 سنوات بعد أن صدرت بحقه 5 أحكام قضائية.
وشددت المحكمة العقوبة بحق 3 أشخاص اعتادوا ارتكاب جناية السرقة، وقررت رفع عقوبة الأول من 3 سنوات إلى 4 سنوات، والثاني والثالث قررت تغليظها من 3 إلى 4 سنوات و6 أشهر.
وأجاز القانون للمحاكم دمج وتغليظ العقوبات بحق مكرري ارتكاب الجرائم، وصدرت بحقه أحكام قضائية ولم يمضي عليها 10 سنوات، في محاولة للقضاء على الظواهر الجرمية والعودة إليها.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني