مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 01/03/2023 2:54:27 AM
د.إسلام حتامله يكتب: تحقيق نتائج إيجابية في قطاع التعليم الأردني
د.إسلام حتامله يكتب: تحقيق نتائج إيجابية في قطاع التعليم الأردني
د.إسلام حتامله


كتب: د.إسلام حتامله -

في ظل الرؤية الطموحة للمملكة الأردنية الهاشمية في تطوير وتحسين نظام التعليم، قام جلالة الملك عبد الله الثاني بجهود كبيرة في تطوير قطاع التعليم والتعليم العالي في الأردن.
بدأ جلالته رحلته في مجال التعليم منذ توليه الحكم في العام 1999، حيث ركز جهوده على تحسين البنية التحتية للتعليم، وزيادة الاستثمار في هذا القطاع، وتحسين جودة التعليم وتوفير الفرص المتساوية للجميع.
من أبرز إنجازات جلالة الملك عبد الله الثاني في مجال التعليم:
1. تحسين البنية التحتية للتعليم: قام جلالته بتوسيع وتحسين البنية التحتية للتعليم في الأردن، حيث تم بناء مئات المدارس وتجهيزها بأحدث التقنيات التعليمية والمعدات اللازمة لتسهيل العملية التعليمية. كما تم إنشاء العديد من المعاهد العلمية والمراكز التعليمية والجامعات في الأردن، وذلك لتوفير فرص التعليم العالي للطلاب.
2. تحسين جودة التعليم: قام جلالته باتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة لتحسين جودة التعليم في الأردن، حيث تم تطوير المناهج التعليمية وتحسين طرق التدريس والتقييم، وتوفير التدريب والتطوير المستمر للمعلمين والمدربين، وذلك لتحسين مستوى التعليم في الأردن ورفعه إلى المستوى العالمي.
3. توفير الفرص المتساوية: قام جلالته بتوفير الفرص المتساوية لجميع الطلاب في الأردن، حيث تم توفير المنح الدراسية للطلاب المتفوقين ، وتم تعزيز برامج التعليم الخاص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير الدعم اللازم للطلاب الذين يواجهون صعوبات في التعلم، وذلك لتمكين جميع الطلاب من الحصول على فرصة التعليم وتحقيق إمكانياتهم الكاملة.
4. تعزيز التعليم الرقمي: يولي جلالة الملك عبد الله الثاني اهتماماً كبيراً لتعزيز التعليم الرقمي وتطبيق التكنولوجيا في العملية التعليمية، حيث تم تطوير برامج وتطبيقات تعليمية رقمية وتوفير الأجهزة اللازمة لتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة.
5. تشجيع البحث العلمي: يعتبر جلالة الملك عبد الله الثاني مؤيداً للبحث العلمي والتطور التكنولوجي، ولذلك تم تشجيع البحث العلمي وتوفير الدعم والتمويل للباحثين والمخترعين والمبتكرين في مجالات مختلفة.
إن جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في تطوير وتحسين قطاع التعليم والتعليم العالي في الأردن قد أسفرت عن نتائج إيجابية وملموسة، حيث تم تحسين جودة التعليم وتوفير فرص التعليم للجميع، وتعزيز التعليم الرقمي وتشجيع البحث العلمي والابتكار. يعتبر هذا الإنجاز أحد الأهداف الرئيسية لرؤية الأردن 2025 التي تهدف إلى تطوير الأردن وتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع.
وبفضل هذه الإنجازات، تم تحسين مستوى التعليم في الأردن وتحقيق العديد من النتائج الإيجابية، بما في ذلك زيادة معدلات النجاح والتفوق للطلاب، وتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة، وتوفير الفرص اللازمة للطلاب لتحقيق إمكانياتهم الكاملة.
ومن المؤكد أن تستمر جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في تحسين قطاع التعليم والتعليم العالي في الأردن، وذلك لتحقيق المزيد من الإنجازات والنتائج الإيجابية في هذا المجال الحيوي. ويشكل التعليم المستدام والمتطور أحد الأسس الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع، ولذلك يعد الاهتمام بقطاع التعليم أمرًا حيويًا وضروريًا لتحقيق الأهداف الوطنية والتنموية في الأردن.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني