أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر مصدر: التعيينات في "التربية" لخريجي الإعلام ستكون من "ديوان الخدمة" التَّعليم العالي والجامعات وجدوى خفض وإيقاف القبول في التخصصات المشبعة والرَّاكدة حريق بمصنع في مدينة الحسن الصناعية .. صور "التّدريب المهني" تُطلق نموذجاً إلكترونياً لإشراك كوادرها في تطوير المنظومة التدريبية قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني مصدر: نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود جلسة حوارية في اليرموك بعنوان "آليات تصدي الشباب لخطاب الكراهية " البطاينه يبحث مع السفير الكوري المشروعات المنفذة في قطاع المياه استيتيه يبحث مع "المطاعم السياحية" سبل توفير فرص العمل ضبط محكوم بالحبس 15 عاماً عن تجارة المخدرات ومداهمات جنوب عمان .. صور تجربة الأردن خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي مسّاد يرعى افتتاح المؤتمر العلمي العاشر لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 02/08/2022 4:52:52 PM
الغرايبه: آثار إيجابية لخارطة طريق تطوير القطاع العام
الغرايبه: آثار إيجابية لخارطة طريق تطوير القطاع العام


الرقيب الدولي -

أكد مدير عام مؤسّسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبه، الثلاثاء في لقاء مع جميع موظفي إدارة المؤسّسة ، بأنّ خارطة طريق تطوير القطاع العام تأتي ضمن التوجه الحكومي الرشيد لتفعيل مفهوم الحكومة الواحدة مما سينعكس ايجابيا على تقديم الخدمات للمواطن الأردني ضمن نظام "One stop shop" أما بالنسبة لمؤسسة التدريب المهني فهي ستقوم بتنفيذ خطتها الاستراتيجية ومهمتها الوطنية وفق رؤية التحديث الاقتصادي وبما يتوافق مع التوجهات الحكومية المستقبلية.

وأضاف الغرايبه أننا في المؤسسة سنساهم في وضع الخطط النوعية التي تساهم بتطوير المنظومة التدريبية مع التأكيد على توفير الرضا الوظيفي وفق توجيهات دولة رئيس الوزراء والتي تضمن جميع حقوق العاملين في القطاع العام.

مشيراً أنه سيتم الاهتمام بخدمة العملاء الذين يمثلوا المتدربين والخريجين واستحداث قسم أو فريق لذلك، وأهمية أن يعمل جميع الموظفين وفقاً لبيئة عمل فاعلة لزيادة الإنتاجية.

وركز الغرايبه على أهمية تفعيل الأنشطة اللامنهجية، ومعرفة احتياجات المتدربين في معاهد المؤسسة، واستثمار الموارد المتاحة لرفع الإنتاجية والكفاءة والفاعلية وتطبيق مؤشرات قياس أداء واضحة.

حيث بينت خطة تحديث القطاع العام ضمن سبعة أهداف استراتيجية و54 مبادرة تنفيذية بهدف الوصول الى بنية تنظيمية وهيكلية حكومية مرنة وغير معقدة ومتكاملة وذات كفاءة ومحورها الموطن، وتحقيق النهج التشاركي والتعاوني بين الجهات الحكومية لتحقيق الأهداف الوطنية بحيث يتم التنسيق بين الوزارات حسب المهام والأولويات واحتياجات المواطنين إضافة الى تحقيق عدد من الاستراتيجيات المعتمدة على أسس الحوكمة وتطوير منظومة التشريعات والأنظمة الحالية وتعديلها إضافة لتطوير نظام الخدمة المدنية وإنشاء إطار عمل مؤسسي حكومي يركز على تمكين المرأة. 

وفي نهاية اللقاء، أكد الغرايبه بأن الجميع في مؤسسة التدريب المهني سيشعرون بالآثار الايجابية لهذا التغيير.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني