مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والادمان ينظم محاضرات توعوية .. صور ندوة حوارية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في اربد .. صور د.شكري المراشده رئيسًا فخريًا للجمعية العربية للفكر والثقافة د.أميره يوسف ظاهر تكتب: حُمى الإستنزاف تهنئة وتبريك للباحث "علاء سليمان الحجيله" بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في القانون بامتياز "الرقيب الدولي" تنعى وفاة المرحوم الحاج الدكتور ناجح صيتان الغزاوي "أبو عرار" عشائر الغزاوية في الأغوار الشمالية تنعى وفاة الحاج الدكتور ناجح صيتان الشامخ الغزاوي " أبو عرار " جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو إلى هدوء التفكير ووضوح الرؤيا للإنتصار على التحديات التي تواجه وطننا جامعة جدارا تشارك بكفاءة في القمة الدولية للإستثمار والتنمية المستدامة بإسطنبول إنتخاب شريم مديرا تنفيذيا للمجلس الأعلى للإقتصاد العربي الافريقي مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والإدمان ينظم محاضرات توعوية .. صور ما هي زيادة الإعالة ومَنْ هم المُعالون..؟ أ.د.محمد طالب عبيدات يكتب: قبول العذر كثقافة مجتمعية. "مُعين" للمحاماة ينعى المحامية تغريد الروسان سقوط جزء من واجهة مبنى كلية لومينوس دون وقوع إصابات

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/11/2021 5:54:46 AM
إطلاق المرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس لتطوير التعليم العالي .. صور
إطلاق المرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس لتطوير التعليم العالي .. صور



الرقيب الدولي -

مندوباً عن معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس  افتتح أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مامون الدبعي فعاليات إطلاق المرحلة الثانية من برنامج إيراسموس بلس (2021 – 2027م)، والذي نظّمه مكتب إيراسموس بلس الوطني، حيث تم من خلاله عرض كافة فرص ومحاور البرنامج للمشاركين من مختلف الوزارات والهيئات وكافة الجامعات الأردنية، وعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمنظمات غير الربحية والشركات.

وفي خطابه الافتتاحي، نوّه أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي أننا في مثل هذا الوقت الذي يمثل تحديات عالمية لم يسبق لها مثيل في أمسّ الحاجة للمشاركة في البرنامج أكثر من أي وقت مضى، بهدف إدخال البعد الدولي في سياقنا المحلي، تماشياً مع التزام الوزارة بالتدويل والتعاون الدولي. كما وأكدّ الدبعي على تزويد الدعم الكامل للبرنامج من خلال الجهد المتفاني والاجتهاد والالتزام من جميع المعنيين.

بدوره استعرض مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء  أثر البرنامج في مرحلته الأولى (2014-2020م)، وحجم التعاون الأوروبي-الأردني في مجال التعليم العالي، حيث مكّن البرنامج المؤسسات التعليمية الأردنية من التعاون مع المؤسسات النظيرة لها في 30 دولة أوروبية، وأكثر من 5700 منحة تبادل تم توفيرها للعاملين والطلبة، وشدّد مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني على مساهمة برنامج إيراسموس بلس في إعادة هيكلة مكاتب العلاقات الدولية، وتحسين جودة التعليم، من خلال تبادل الخبرات مع الشركاء الأوروبيين في مختلف المؤسسات، وذلك بالإضافة إلى تعزيز قدرات الريادة والابتكار والابداع لدى المشاركين من الطلبة والعاملين. 

كما سلط رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة الضوء على أهمية الاستفادة من برامج الماجستير المشتركة ضمن برنامج إيراسموس بلس، مؤكداً دورها في تعزيز الجاذبية والتميز للمؤسسات التعليمية، وموائمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات العصر، إضافةً إلى دعم كل من مجلس التعليم العالي والهيئة لإنشاء برامج ماجستير مشتركة في الجامعات الأردنية، بالتعاون مع نظيراتها الأوروبية.

كما أكد السيد هيرمان بيرنال ريوس من المديرية العامة من مفوضيه الاتحاد الأوروبي، وهي الجهة المسؤولة عن رسم السياسات الخاصة بالتعليم والثقافة واللغات والشباب والرياضة، أنَّ المفوضية الأوروبية من خلال برنامج إيراسموس بلس الجديد، ستواصل دعم مختلف القطاعات المعنية بالتعليم والتدريب والشباب في الأردن، وشدد على أهمية تعزيز الإدماج وإتاحة فرصة مشاركة أوسع من المؤسسات، حيث تشتمل أولويات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن على النمو الأخضر، والرقمنة، والابتكار.

كما تم خلال الفعاليات عرض كافة الفرص المتاحة لمختلف الوزارات والجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي، حيث سيركز البرنامج الجديد على التعليم المهني والتقني، وبناء قدرات العاملين في المؤسسات الشبابية، وتتيح هذه البرامج الفرص للشباب والطلبة والأساتذة للاستفادة من مشاريع التعاون مع الشركاء الأوروبيون ومنح الحراك الأكاديمي، بالإضافة إلى منح الماجستير وفرص السفر للشباب.

لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.erasmus-plus.org.jo أو الاتصال مع البروفيسور أحمد أبو الهيجاء، مدير مكتب إيراسموس بلس الوطني، هاتف +962 6 5355825، البريد الإلكتروني: Erasmus-Plus@mohe.gov.jo.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني