الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دوكوز ايلول في إزمير التركية الزميلة سهير جرادات تكتب: عِيرنا سكُوتك د.أميرة يوسف ظاهر تكتب: رسالة إلى القيادات التعليمية اطلاق خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) وفاة الوكيل الذيابات اثر تعرضه لحادث دهس اثناء الواجب الرسمي المهندس عبدالله بني هاني يكتب: لقد قالها الملك..اكبر تحد أمامنا هو الإصلاح الإداري بلاغ حكومي بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي .. وقرار بتعديل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي ويترحم على الطفلتين اللتين قضيتا أخيرا جراء أخطاء طبية عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي ورشة عمل حول "حركية المريء والمستقيم ورصد حموضة المريء" في مستشفى الجامعة الأردنية اتفافية بين الفوسفات ونقابة الجيولوجيين لتدريب حديثي التخرج نديم هاشم المراشدة ... عيد ميلاد سعيد .. مدير عام مستشفيات البشير يستقيل من منصبه ويوجه رسالة لوزير الصحة عودة شديفات يكتب: الكلمة رسالة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 16/07/2021 5:06:24 PM
جلستين حواريتين في مجلس محافظة اربد
جلستين حواريتين في مجلس محافظة اربد


الرقيب الدولي -

برعاية رئيس مجلس محافظة اربد الدكتور عمر مقابلة تم عقد جلستين حواريتين عن المشاركة السياسية للشباب والمرأة. 

وأدار الحوار في الجلستين الدكتور زكريا بني عامر من مركز الحياة -  راصد.

وفي الجلسة الأولى تحدث الدكتور عمر مقابلة عن اهمية دور الشباب في المشاركة السياسية وعن دور مجلس المحافظة والمهام المنوطة به.

وخلال النقاش الذي جرى مع الشباب تحدثوا عن واقع المشاركة السياسية للشباب والتحديات التي يواجهونها من اجل الوصول للمواقع القيادية والمشاركة في صناعة القرار.

وفي ختام الجلسة تم صياغة عدة توصيات شاركت فيها المهندسة مي ابو عداد عضو لجنة الشباب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية من أهمها المطالبة بإحداث تغييرات وتعديلات حقيقية على المنظومة السياسية لاتاحة الفرصة للشباب بمزيد من المشاركة.

كما اوصى المشاركون بإجراء المزيد من الاصلاح السياسي خصوصا ما يتعلق بمشاركة الشباب في الاحزاب السياسية وعدم ملاحقة البعض نتيجة انخراطهم في هذه الأحزاب.

الجلسة الثانية التي عُقدت الخميس 15/7 برعاية السيدة رولا البطاينة رئيسة لجنة المجتمع المحلي في مجلس محافظة اربد وشاركت فيها السيدة سمر الحاج رئيسة لجنة المراة باللجنة الملكيه لتحديث المنظومة السياسية وادارها الدكتور زكريا بني عامر ، تحدثت البطاينة في بداية الجلسة عن اهمية المشاركة السياسية للمرأة وضرورة اعطاء المراة دور اكبر خصوصا في المواقع القيادية وتوجيه النشاط السياسي للمراة من خلال المشاركة في المؤسسات الرسمية والاحزاب.

وفي الحوار الذي دار مع السيدات المشاركات تم التركيز على ضرورة تهيئة الظروف المساعدة لتمكين المراة من الوصول الى مواقع قيادية متقدمة خصوصا الاحزاب ومجلس النواب ومجالس المحافظات.

كما تم المطالبة بزيادة نسبة تمثيل المراة في مجلس النواب (الكوتا) مما هي عليه الان لضمان وصول عدد اكبر من النساء للمجلس.

في نهاية الجلسة تحدثت السيدة سمر الحاج عن اهمية هذه اللقاءات مع شرائح المجتمع وخصوصا قطاع المراة للمساهمة بتزويد اللجنة الملكية بالافكار والمقترحات التي تساعد في صياغة قوانين عصرية تعزز من دور المراة في صناعة القرار.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني