الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دوكوز ايلول في إزمير التركية الزميلة سهير جرادات تكتب: عِيرنا سكُوتك د.أميرة يوسف ظاهر تكتب: رسالة إلى القيادات التعليمية اطلاق خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) وفاة الوكيل الذيابات اثر تعرضه لحادث دهس اثناء الواجب الرسمي المهندس عبدالله بني هاني يكتب: لقد قالها الملك..اكبر تحد أمامنا هو الإصلاح الإداري بلاغ حكومي بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي .. وقرار بتعديل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي ويترحم على الطفلتين اللتين قضيتا أخيرا جراء أخطاء طبية عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي ورشة عمل حول "حركية المريء والمستقيم ورصد حموضة المريء" في مستشفى الجامعة الأردنية اتفافية بين الفوسفات ونقابة الجيولوجيين لتدريب حديثي التخرج نديم هاشم المراشدة ... عيد ميلاد سعيد .. مدير عام مستشفيات البشير يستقيل من منصبه ويوجه رسالة لوزير الصحة عودة شديفات يكتب: الكلمة رسالة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 24/06/2021 9:50:53 AM
لجنة فلسطين بالأعيان تلتقي وزير الخارجية
لجنة فلسطين بالأعيان تلتقي وزير الخارجية

 
الرقيب الدولي -

بحثت لجنة فلسطين في مجلس الأعيان برئاسة العين نايف القاضي مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأوضاع والمتغيرات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وثمن القاضي، خلال اللقاء الخميس، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس الأعيان الدكتور رجائي المعشر، الجهود الكبيرة التي تبذلها الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن الأردن كان دوما الأقرب لفلسطين، والمدافع الأساسي عن حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف أو التبدل، وخاصة حقة في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس. وأشار إلى دور القيادات الهاشمية المتوارث في الدفاع عن القدس والأرض الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، بثوابت وطنية أردنية وقومية عربية وعلى أسس أخلاقية وإنسانية، حيث دفع الأردن من أجل ذلك الكثير من الدماء والجهود والأموال.

ووضع الصفدي اللجنة في صورة جهود المملكة المتواصلة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الأشقاء في فلسطين لنيل حقوقهم المشروعة، وفي مقدمها حقه في الحرية والدولة المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما استعرض الجهود التي تبذلها المملكة لوقف الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للقدس المحتلة والوضع القانوني والتاريخي القائم في المدينة المقدسة، والإجراءات الأحادية التي تقوض حل الدولتين، وجهودها لإيجاد أفق سياسي حقيقي وإطلاق مفاوضات فاعلة تستهدف تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني