المهندسة "رزان معين المراشده" مبارك عضوية نقابة المهندسين الأردنيين د.رلى الحروب تكتب : لماذا يا وطني؟ الفاتحه على روح المرحوم الزيادة على الراتب .. كاريكاتير نبيل الحسنات !! القاضي احمد الشديفات مبارك الترفيع الى الدرجة الثانية نائب عام اربد القاضي ناصر طراد القاضي مبروك الترفيع الى الدرجة الأولى "الرقيب الدولي" تهنئ القاضي رزق ابو الفول بمناسبة تعيينه رئيسا لمحكمة الجنايات الكبرى جامعة جدارا تطلق مبادرة خاصة للطلاب بعنوان ( ألبوم صور) مهم من الضمان للعاملين في قطاع التعليم الخاص بشأن الاستفادة من برنامج مساند (2) الزميل الغزاوي يكتب : وادي الريان: طبيعة ساحرة وخلابة تجذب الاف الزوار بحث التعاون بين آل البيت والملحقية القطرية العفاف الخيرية تنظم إحتفال "رقمي" بزفاف (50) عريسا وعروسا وزير المياه والري: مرحلة جديدة من الخدمات الالكترونية الحديثة القبض على 7 من بينهم 4 خطرين وبحوزتهم مخدرات في البادية الوسطى .. صور " حماد " يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي الضمان : اطلاق خدمات الكترونية جديدة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 30/05/2020 5:50:15 AM
أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن
أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن

الرقيب الدولي - 

تفقد أمين عام وزارة المياه والري، أمين عام سلطة وادي الاردن بالوكالة علي صبح اليوم السبت، إجراءات تزويد مياه الري لمنطقة وادي الاردن بهدف تطويرها وتنميتها. 

واضاف خلال جولة أن السلطة ستواصل عملها على الدوام للتسهيل على المزارعين وتأمينهم بالاحتياجات كافة لتطوير البيئة الزراعية وإيجاد فرص عمل لأبناء وادي الاردن وفتح فرص تنموية تنعكس إيجابا على الواقع المعيشي والزراعي للسكان هناك.

واستمع من المعنيين في مركز تحكم دير علا إلى الإجراءات والخطوات التي يجري تنفيذها لضمان الحد من فاقد مياه الري بسبب الاعتداءات ما يعد أكبر تحد في مناطق وادي الأردن.

وأوعز إلى جميع كوادر التشغيل والصيانة في منطقة الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية باستنفار طواقمها بالميدان للبدء بإزالة اية اعتداءات وتنظيف عدد من المقاطع بدءا من الاسبوع الحالي، والاستمرار بتزويد المزارعين بالمياه بعدالة لضمان تزويد المحاصيل الزراعية باحتياجاتها وبالتالي تأمين الاسواق المحلية بمنتوجات زراعية عالية الجودة، والإسراع باستكمال تنظيف قناة الملك عبدالله لرفع كفاءتها.

وشدد على متابعة اعمال الصيانة لمنظومة الري والسدود ومحطات ضخ المياه لغايات الشرب ومتابعة كل الأعطال وإصلاحها بشكل عاجل والمحافظة على تأمين المزارعين بالمياه ومتابعة اعمال فرق الاسناد والتشغيل عملها خاصة صيانة عبارات الري على طول مسار القناة لديمومة نظام الري للمزارعين وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش.

وطلب من جميع المعنيين خلال جولة على عدد من المواقع والمقاطع في القناة، بتقديم المقترحات الاستراتيجية الكفيلة بحلول دائمة للتحديات على طول مسار قناة الملك عبدالله الفنية والمادية والآليات بأنواعها.

كما تفقد إدارة مياه دير علا، واطلع على جهودها للتزويد المائي خلال الصيف الحالي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني