الحكومة: ندرس السماح لقطاعات جديدة بالعمل خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل 2ر35 دينار سعر غرام الذهب بالسوق المحلية ضريبة الدخل: مدة التمديد للإقرار ودفع ضريبة الدخل تزيد عن مدة العطلة أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن بتوجيهات ملكية.. العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق الجمارك: السماح بتمديد المركبات السعودية دون الحاجة الى ادخالها للمركز الحدودي ما قصة شركة كهرباء محافظة القدس الأردنية؟ كوكب الأرض"المستفيد الأول"من جائحة كورونا.. القرعان تكتب : كورونا فيروس حقيقي ام وهمي؟ الرزاز: الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات المراشده يكتب : هذا ماقاله لنا الأمير "الملك" قبل 35 عاما... تصريح من هيئة الاوراق المالية بشأن عودة النشاط للبورصة قبيلة بني صخر تشكر على تقديم تعاز بوفاة كريم حماد السحيم

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 23/03/2020 8:04:49 AM
الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة يوضح معايير التعافي للمصابين بفيروس كورونا
الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة يوضح معايير التعافي للمصابين بفيروس كورونا
الرقيب الدولي -

اوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات، المعايير المتبعة لإعلان شفاء المريض من فيروس كورونا "كوفيد 19"، والسماح له بمغادرة المستشفى والتي تختلف تماما عن الاجراءات المتبعة مع الشخص المحجور عليه.

وقال الدكتور عبيدات لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن هذه المعايير تبدأ بعد تعافي المريض من أعراض المرض، بإجراء فحصين مخبريين (بي سي آر PCR)، بفارق 3 ايام بينهما.

وبين انه اذا جاءت نتائج هذين الفحصين سلبية اي (لا وجود للفيروس في العينة)، فإنه يتم بعد ذلك اخضاع المريض إلى صورة طبقية دقيقة للصدر تسمى ( أتش آر سي تي HRCT)، بحيث اذا أظهرت الصورة عدم وجود التهاب رئوي واضح عنده، يعتبر المريض معافى، ويعلن شفاؤه من المرض ويسمح له بالخروج من المستشفى والعودة إلى المنزل.

وفيما يتعلق باستخدام " عقار "هيدروكسي كلوروكوين" لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا، اكد الدكتور عبيدات البدء باستخدام هذا الدواء من خلال بروتوكول علاجي محدد، وضمن دراسة سريرية شاملة للمريض وحالته الصحية، وإذا ما كانت تسمح باعطائه الدواء.

وقال: إن هذه الدراسة تجري بإشراف مجموعة من الأكاديميين في جامعتي الاردنية والعلوم والتكنولوجيا ومتخصصين من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية، باعتبارها الجهات الوحيدة المخول لها بالسماح في العلاج بهذا الدواء.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني