دورة لاعضاء هيئة التدريس في جامعة ال البيت حول اختبارات التحصيل الجامعية الإلكترونية الحمايدة تكتب : الأجهزة الأمنية.. أفعال لا أقوال رزان معين المراشده تكتب : ماذا تعرف عن أيا صوفيا "الحكمة المقدسة" أعجوبة إلاسلام؟....( هندسياً وتاريخياً) .... البحث الجنائي يستعيد مبالغ مالية سرقت من منزلين إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني في اربد احترازيا الزميل حمزة نايف المعاني يناقش مشروع تخرجه لدرجة البكالوريوس ويحصل على الامتياز من جامعة الشرق الأوسط مياهنا: تأثر جزئي على توزيع المياه لمناطق محددة في عمان والرصيفة غدا الجالية الأردنية في أستراليا يطلقون "جمعية النشامى الأردنيين في أستراليا" الاستقصاء الوبائي: عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية تحذير هام من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من جامعات وهمية محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جدارا تشارك في مؤتمر جهود علماء افريقيا في نشر الإسلام، والثقافة والحضارة الإسلامية جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول الاتحاد الوطني يعلن مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 14/01/2020 6:38:47 AM
إسرائيل.. أحزاب اليمين المتطرف تخوض انتخابات الكنيست بقائمتين منفصلتين
إسرائيل.. أحزاب اليمين المتطرف تخوض انتخابات الكنيست بقائمتين منفصلتين
الرقيب الدولي -
  
 تخوض أحزاب اليمين المتطرف الإسرائيلي، انتخابات الكنيست، المزمع إجراؤها في الثاني من آذار المقبل في قائمتين منفصلتين، بعد تعذر اتحادهما في قائمة حزبية واحدة كما حدث في الانتخابات الماضية.

جاء ذلك بعدما أعلن حزبا "اليمين الجديد"، برئاسة نفتالي بينت وأياليت شاكيد، و"الوحدة القومية" برئاسة بتسلئيل سموتريتش، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق لخوض الانتخابات بقائمة واحدة، مقابل القائمة الأخرى المؤلفة من حزبي "البيت اليهودي" و"عوتسما يهوديت".

وقال بينت وشاكيد: إن الاتفاق مع "الوحدة القومية" يبقي الباب مفتوحا أيضا لانضمام "البيت اليهودي"، لكنهما لم يذكرا حزب "عوتسما يهوديت" المؤلف من أنصار الحاخام المتطرف مئير كهانا، ويرأسه إيتمار بن غفير.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن بينت وضع شرطا أمام رئيس "البيت اليهودي"، رافي بيرتس، للانضمام إلى القائمة الجديدة، وهو تفكيك تحالفه مع "عوتسما يهوديت"، وذلك تحسبا من خسارة أصوات الناخبين، لكن في هذه المرحلة لا يعتزم بيرتس الذي يتولى منصب وزير التربية والتعليم، الانضمام إلى القائمة الجديدة، وإنما مواصلة شراكته مع بن غفير.

وكان بينيت وشاكيد أعلنا أمس الاثنين، أن حزبهما لن يتحالف مع أحزاب أخرى، لكن سموتريتش توجه إليهما الليلة الماضية وطلب إجراء مفاوضات معهما، بعد فشل مفاوضات أجراها مع بيرتس.

وسيحل بينت في المرتبة الأولى بقائمة مرشحي القائمة، وشاكيد في المرتبة الثانية، وسموتريتش في المرتبة الثالثة. ويخشى حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، من عدم تجاوز قسم من أحزاب اليمين المتطرف نسبة الحسم، بسبب عدم توحدها في قائمة واحدة، وبالتالي ضياع أصوات وخسارة مقاعد في انتخابات الكنيست المقبلة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني