القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/01/2020 5:44:34 AM
البدء بتطبيق تعليمات لوازم وأشغال البلديات الجديدة
البدء بتطبيق تعليمات لوازم وأشغال البلديات الجديدة
الرقيب الدولي -
  
باشرت وزارة الإدارة المحلية تطبيق تعليمات لوازم وأشغال البلديات الجديدة الصادرة استنادا على أحكام الفقرة ب من المادة 106 من نظام المشتريات الحكومية رقم 28 لسنة 2019.

وقالت مديرية العطاءات والمشاريع المهندسة مي صلاح لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إنه تم تحديد السقوف المالية لعمليات الشراء والصلاحيات الممنوحة للبلديات وآلية تشكيل اللجان، وكيفية تقديم طلبات الشراء في البلديات، وصلاحيات الأوامر التغييرية على المشتريات سواء أكانت لوازم أو أشغالا حسب المادتين 8 و13 من هذه التعليمات.

وأضافت انه بحسب المادة 9 من التعليمات شكلت لجنتان في المجلس البلدي، وهما لجنة الشراء المحلية بدل لجنة المشتريات، ولجنة الشراء الرئيسة بدل لجنة العطاءات.

وأشارت إلى أن تحديد السقوف المالية لعمليات الشراء واللوازم والأشغال يكون حسب فئات البلديات والمقسمة أولى وثانية وثالثة والواردة في المادتين 7و 12 من التعليمات الجديدة.

وقالت مديرة التدريب والتطوير المؤسسي المهندسة رويدا الهباهبة: إنه سيتم عقد دورات وورشات تعريفية بنظام المشتريات الحكومية رقم 28 لسنة 2019 والمتضمن تعليمات لوازم وأشغال البلديات الجديد لجميع الكوادر المختصة في الوزارة والبلديات في جميع محافظات المملكة لبناء قدراتهم وتأهيلهم للتعامل مع جميع متلقي الخدمة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني