القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 02/12/2019 6:58:11 AM
المعايطة يدعو لإيجاد مشروعات ريادية تحسن واقع المرأة
المعايطة يدعو لإيجاد مشروعات ريادية تحسن واقع المرأة
الرقيب الدولي -

 دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة لايجاد مشروعات ريادية موجهة لتحسين واقع المرأة في المحافظات عبر توفير فرص التمويل ورفع قدراتهن التدريبية.

وقال المعايطة في كلمة ألقاها اليوم الاثنين في جامعة الطفيلة التقنية: إن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة التي يترأسها تسعى دائما للنهوض بالمرأة على الصعد كافة.

وأضاف: إن محافظات المملكة تضم سيدات رياديات حققن تجارب وقصص نجاح مميزة، مشيرا إلى انه سيعقد مؤتمر وطني مطلع العام المقبل لبحث قضايا المرأة، ودور الجامعات والمجتمع المحلي في نشر التوعية ضد العنف الأسري.

وافتتح الوزير معرضا انتاجيا للسيدات المستفيدات من مشروع الحماية المجتمعية وسبل العيش المتكاملة في الجامعة تضمن منتجات يدوية وحرفية ومنتجات الألبان والمخللات والمنسوجات.

وأشار الوزير إلى ان الحكومة اقرت نظاما للمهن المنزلية ليكون هناك عمل مرخص يسهم في تمكين المرأة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً.

وعرضت المدير الإقليمي لمنظمة بلومنت في الاردن لندا طبيشات لأبرز المشروعات والانشطة التي نفذتها المنظمة لتمكين المرأة، مشيرة إلى ان المشروع الذي نفذ في الطفيلة يقوم على العمل من المنزل بترخيص من الدوائر الرسمية ضمن خطوة لتسجيل عدة أعمال في مختلف مناطق المملكة.

وأشارت إلى أنه سيتم عقد شراكات مع هذه المشروعات وشركات متنوعة لتسويق المنتجات، كما بدأنا بعمليات التسويق داخل وخارج المملكة.

وقالت رئيسة الجمعية فاطمة ابو محفوظ: إن جمعية عراقة ورغم حداثتها عام 2015 تمكنت من تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات في مجالات مختلفة اسهمت في تمكين المرأة من خلال التدريب والتشغيل وتوفير الفرص التسويقية والتوعية بالجوانب المختلفة التي تسهم في رفع مستوياتها من مختلف النواحي.

وأكد رئيس مجلس محلي منطقة العيص عمار العطيوي إلى أن المرأة في الطفيلة بحاجة إلى دمجها بمشروعات ريادية منزلية تسهم في رفع سوية اسرتها من النواحي الاقتصادية والاجتماعية في ضوء ارتفاع معدلات الفقر والبطالة.

وقدمت جمعية قناديل الطفيلة مسرحية جسدت واقع المرأة التي تقوم برعاية اسرتها من خلال مشروع ذاتي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني