مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 10/06/2024 4:11:30 PM
فاعليات رسمية وشعبية تحتفي بالأعياد الوطنية
فاعليات رسمية وشعبية تحتفي بالأعياد الوطنية


الرقيب الدولي -

واصلت فاعليات رسمية وشعبية في المحافظات، اليوم الاثنين، أنشطتها احتفاء بالأعياد الوطنية وبمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.
ورعى رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة اليوم احتفاء منتدى صخره الثقافي بالمناسبات والأعياد الوطنية.
وأكد الروابدة التطور الذي شهده الأردن بقيادة هاشمية أردنية أصيلة ليبقى واحة أمن واستقرار على الرغم من التحديات، مبينا أن هذا الوطن شهد العديد من التحديات في وسط محيط ملتهب إلا أن قيادتنا استطاعت الحفاظ عليه.
وأشار إلى أن الاحتفاء باليوبيل الفضي هو احتفاء لكل الوطن وتعزيز للمعاني السامية المتجذرة منذ التاريخ والقيم والمبادئ والعادات التي تربى عليها الأردنيون.
بدوره، قال رئيس المنتدى المحافظ الأسبق نايف المومني إن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة و البرامج التي ينظمها المنتدى للاحتفاء بالأعياد الوطنية والتي تعبر عن حس المسؤولية والولاء والانتماء للوطن و القيادة الهاشمية.
وقال المهندس بلال المومني في كلمته عن منتدى صخرة إن هذا الاحتفاء يأتي بمناسبات غاليه على قلوبنا جميعا، مشيرا إلى اأن الثورة العربية شكلت البداية الأولى لنهضة الأمة ووحدتها فمثلت الثورة منعطفا تاريخيا طال مناحي حياة الأمة جميعها حمل فيها الهاشميون لواء الثورة ورسالة نهضتها وآمال اليقظة العربية لتحقيق الرفعة والكرامة والحياة الفضلى لكل العرب.
وقال المحلل السياسي والعسكري، الدكتور غازي الربابعة، إن الأردن يعيش وسط محيط ملتهب وحوله العديد من التحديات التي تحتاج إلى تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية ليبقى الأردن واحة أمن واستقرار.
بدورها، احتفت دائرة المشتريات الحكومية اليوم الاثنين، بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وقالت مدير عام دائرة المشتريات الحكومية هنادي النابلسي إن الدائرة ترفع الى جلالة الملك عبدالله الثاني، مستذكرة الإنجازات التي شهدها الأردن على مدار 25 عاما في ظل القيادة الهاشمية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها.
وأشارت إلى الجهود الدبلوماسية الكبيرة التي يبذلها جلالته عربيا ودوليا لوقف العدوان على قطاع غزة والإيعاز بتقديم جميع أنواع المساعدات ألإنسانية والطبية الطارئة للتخفيف عن معاناة أهلنا في القطاع.
وفي محافظة نادبا، نظم المجلس المحلي لمركز أمن مادبا الشرقي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية فعالية بعيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وقدم محافظ مادبا نايف الهدايات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بمناسبة الأعياد الوطنية؛ عيد الاستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى والجلوس الملكي واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية.
وأضاف أن جلالة الملك عزز مكانة الأردن الدولية مؤمنا بالأمن والاستقرار، ولعب جلالته دورا محوريا في القضايا العربية وكان الركن الأساسي من أجل تحقيق السلام وإيقاف الحرب على غزه والضفة الغربية وفك الحصار عنها.
وقال الوزير الأسبق الدكتور عبد الشخانبة إن جلالة الملك عبد الله الثاني جاهد وسعى بكل ما يملك من قوة وطاقة لرفع الظلم عن أهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية، حيث وقف الأردن مدافعا عن الوطن وعن فلسطين وعن القضية الفلسطينية، مؤكدا أن جلالة الملك صنع إنجازات كثيرة نمت بعهده وفي مختلف القطاعات. 
بدوره، قال رئيس بلدية مادبا الكبرى، عارف الرواجيح، إن حديث جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الاحتفال باليوبيل الفضي يوم أمس، حديث رب الأسرة الواحدة المليء بالحكمة والعاطفة، مضيفا، "في السابع من شهر شباط تتأهب النفوس من الفخر بحاضره ومستقبله على ثرى مملكتنا الحبيبة، حيث أسس جلالة الملك هويتنا الأردنية.
فيما قال نائب مدير شرطة مادبا، العقيد علاء ذنيبات، "إننا في الأردن نسيج واحد وشعب واحد في وطن واحد، معاهدين جلالة الملك أن نكون الأبناء المخلصين للوطن وقائده، ونسأل الله أن يديم علينا نعمتي الأمن والأمان".
وقال رئيس مركز أمن مادبا الشرقي، المقدم صهيب الملكاوي، "نجتمع اليوم في مادبا الفسيفساء ومادبا السلام لنحتفل بأعياد الوطن ونؤكد لقيادتنا الهاشمية كل الولاء والحب والإنتماء، حيث تزورنا هذه الأعياد الوطنية كل عام من أجل غرس الوطنية في قلوب الأردنيين".
وقالت عضو مركز أمن مادبا الشرقي، ماجدة أبو قدورة، إن المرأة الأردنية حققت في عهد جلالة الملك العديد من الإنجازات في مختلف القطاعات والمجالات لتأمين المستوى المعيشي للأسر الأردنية.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني