اتحاد الكتاب ينتدي حول التراث الأردني الفلسطيني المشترك ضمن فعاليات جرش الثقافية .. صور بالصور .. فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش ال38 مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش بأمسية فنية تغنت بالوطن وحبه .. صور مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38". أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية .. صور وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية شاهد بالصور .. النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 بالصور .. بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام ديانا كرزون في افتتاح "جرش 2024".. "موناليزا" تخطف الأضواء إرادة ملكية بحل مجلس النواب

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 18/05/2024 5:57:03 AM
الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام
الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام


الرقيب الدولي - 

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الليلة الماضية، عدم تلقيها أيِّ إمدادات طبية في قطاع غزة منذ السادس من أيّار الحالي.
وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش في جنيف، إن إغلاق معبر رفح يضعنا في وضع صعب فيما يتعلق بتنقل العاملين في المجال الطبي، فضلاً عن تناوب موظفي الأمم المتحدة والفرق الطبية، وفق الموقع الرسمي للمنظمة.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن الأهم من ذلك هو أن آخر الإمدادات الطبية التي تلقيناها في غزة كانت قبل السادس من أيار.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت في السابع من أيار الحالي، شرق رفح بالدبابات قبل الاستيلاء على المعبر وهو الباب الحيوي أمام قوافل نقل المساعدات الإنسانية إلى المواطنين المهددين بالمجاعة في غزة وفقًا للأمم المتحدة.
وأكد ياساريفيتش أن المشكلة الأكثر أهمية حاليا هي نقص المحروقات.
وأوضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية أن هناك حاجة إلى ما بين 1.4 و1.8 مليون لتر من المحروقات شهرياً لاستكمال أنشطة المؤسسات الصحية والشركاء الآخرين في هذا القطاع.
وأضاف "حتى يوم أمس ومنذ إغلاق المعبر، دخل إلى رفح 159000 لتر فقط لجميع الشركاء العاملين في المجال الإنساني، وهي كمية غير كافية".
ويذكر ان من بين المستشفيات الـ36 في غزة، لم يعد هناك سوى 13 مستشفى يعمل بشكل جزئي، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني