"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/11/2023 8:49:44 AM
المعايطة: يلتقي الجهات الرقابية المحلية
المعايطة: يلتقي الجهات الرقابية المحلية


الرقيب الدولي -

التقى المهندس موسى المعايطة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الجهات الرقابية المحلية وذلك في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث قامت الهيئة بمراجعة كافة التعليمات الناظمة للانتخابات النيابية وفق قانون الانتخاب لعام 2022 .
وأكد المعايطة أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الهيئة على نهج التشاركية مع كافة الشركاء كلٌ ضمن تخصصه؛ وعُملت بمنهجيةٍ واضحة بدءاً من مراجعة التعليمات التنفيذية السابقة استعانة بالملاحظات الصادرة من قبل الجهات الرقابية والتجارب السابقة، وبالمستجدات لقانون الانتخاب وبتطبيق الممارسات الفضلى والاستفادة من التجارب الدولية.
وأضاف المعايطة أن الهيئة تحرص في مراجعتها للتعليمات على تحقيق هدف مباشر؛ وهو تجويد العملية الانتخابية من خلال تعزيز الرقابة بصفتها ضمانة أساسية من ضمانات العملية الانتخابية وتعزيز مستوى الثقة فيها، والعمل على ضرورة قيام الجهات الرقابية بتدريب الكوادر المراقبة للانتخابات؛ وإصدار تقارير دورية تضع يدها على الخلل، وذلك تدعيماً لعملية الرقابة، كما نفتح باب التواصل مع الشركاء بما يضمن سرعة وسهولة التواصل مع الهيئة لسرعة تدفق الملاحظات ومواجهة أي ثغرة بأسرع وقت ممكن.
ونوه المعايطة إن الهيئة المستقلة للانتخاب استمرت بمواصلة العمل على الاستعداد للعملية الانتخابية بِصمت نظراً للظروف الاقليمية الراهنة، فواصلت تدريب اللجان واستكمال المنتجات التوعوية الخاصة بالانتخابات أو حملات التوعية التي تقوم بها.
ودعا المعايطة خلال اللقاء الجهات الرقابية للمباشرة بإعداد قوائم المراقبين الخاصة بهم وتدريبهم ليكونوا جاهزين عند فتح باب الاعتماد، بما يضمن المراقبة المهنية المحايدة لكافة مجريات العملية الانتخابية، وأن يكونوا عنواناً للنزاهة والأمانة والحياد.
وبحث رئيس وأعضاء مجلس المفوضين مع الجهات الرقابية مصفوفة التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين المحليين بما يضمن الشفافية والنزاهة في سير العملية الانتخابية القادمة .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني