مشاركة عزاء بوفاة والدة عميد القبول والتسجيل في جامعة جدارا الدكتور خالد العمري د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/02/2020 5:54:40 AM
الأميرة غيداء طلال تطلق حملة شو صار بالتحدي بمناسبة اليوم العالمي للسرطان
الأميرة غيداء طلال تطلق حملة شو صار بالتحدي بمناسبة اليوم العالمي للسرطان
الرقيب الدولي -
  
 
أطلقت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، حملة وطنية توعوية تحت شعار "شو صار بالتحدي؟" بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف 4 شباط من كل عام.

وتأتي هذه الحملة استكمالا لحملة "خليك قد التحدي" التي تم إطلاقها عام 2019، وحملة "قد التحدي" التي أُطلقت عام 2018، بهدف التشجيع على اتّخاذ خطوات حقيقية للوقاية من الإصابة بمرض السرطان.

وقالت سموها في رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "معا نحن أقوى في مواجهة السرطان، لنقم بالفحص المبكر، لنتوقف عن التدخين، لنرفع مستوى الوعي، التغلب على السرطان يعني محاربته اليوم وكل يوم".

وتهدف حملة "شو صار بالتحدي؟" إلى رفع مستوى وعي المجتمع حول كيفية الوقاية من السرطان. فقد أثبتت الدراسات أن اتّباع نمط حياة صحي يمكن أن يقي من الإصابة بالسرطان بنسبة 40 بالمئة.

أما عن طرق الوقاية؛ تبنت الحملة خمسة محاور رئيسة، هي تبني نمط حياة صحي، وممارسة الرياضة، والإقلاع عن التدخين، وإجراء فحوصات الكشف المبكر، والتأمين ضد السرطان من خلال تأمين رعاية التكافلي الاجتماعي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني