القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 26/01/2020 6:10:31 AM
جلسة حوارية لرؤساء ومسؤولي المجالس البرلمانية الطلابية بالتربية
جلسة حوارية لرؤساء ومسؤولي المجالس البرلمانية الطلابية بالتربية
الرقيب الدولي -
  
 خصصت وزارة التربية والتعليم جلسة حوارية نظمتها اليوم الاحد، لرؤساء ومسؤولي المجالس البرلمانية الطلابية في مديريات التربية والتعليم، بهدف تمكينهم من المهارات القيادية اللازمة لدعم عملية التعلم والتعليم في المدارس.

واكدت مدير إدارة التعليم في الوزارة وفاء العبداللات خلال افتتاح الجلسة، أهمية رفد رؤساء المجالس البرلمانية الطلابية بالمهارات المختلفة التي تزيد من قدرتهم على التأثير في المجتمع المدرسي لتحقيق أهداف العملية التربوية المتمثلة بإعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية.

وقالت: إن الوزارة ستعمل على مأسسة هذا النوع من الورشات والجلسات نظرا لأهميتها في تحقيق ورؤية ورسالة التربية والتعليم.

بدوره، عرض مدير التعليم العام في الوزارة الدكتور احمد المساعفة، خلال الجلسة، لبعض المهارات القيادية، مثل الاتصال الفعال، والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة، وتعزيز روح الانتماء للوطن، وتنمية الممارسات الديمقراطية وروح الحوار البناء، واحترام الرأي الآخر وقيم التسامح والتعايش، بالإضافة إلى توثيق الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي، وأهمية تمكين الطلبة من هذه المهارات بصورة علمية وعملية.

وتناول ممثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الوزارة سلطان الشوابكة، مضامين الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني، وكيفية الإفادة منها في العمل والتفكير، وأهمية الدور الملقى على عاتق كل فرد في التصدي للفساد والواسطة والمحسوبية ومحاربتها والتمسك بمبادئ النزاهة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني