"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/11/2023 10:36:22 AM
بلدية غرب إربد تتعامل مع 200 حالة طارئة
بلدية غرب إربد تتعامل مع 200 حالة طارئة


الرقيب الدولي -

أعلنت بلدية غرب إربد اليوم الأحد حالة الطوارىء القصوى في كافة مناطقها، واستدعت كافة لجان الطوارئ والتي سبق تشكيلها والمؤلفة من المختصين من كافة الوحدات والأقسام وسائقي الآليات، ووضع جميع الفرق والكوادر الفنية على أهبة الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية، وفتح غرف طوارئ تعمل على مدار الساعة وتواصل الليل بالنهار في كافة المناطق التابعة لها استعدادًا للتعامل مع الحالات الطارئة جراء المنخفض الجوي السائد خدمة لكافة المواطنين وللحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم 

وأشار رئيس بلدية غرب إربد الشيخ جمال البطاينة الى ان البلدية عملت على توزيع الفرق والكوادر الفنية على كافة مناطق غرب إربد،  للعمل ضمن غرفة الطوارئ الرئيسية، علاوة على غرف العمليات الفرعية في المناطق ،لافتا الى ان جميع الفرق جاهزة للتعامل مع اي اغلاقات في خطوط تصريف مياه الامطار باستخدام الآليات والمعدات اللازمة وتقديم المساعدة والعون لجميع المواطنين. 


ووجه البطاينة الفرق كإجراء احترازي ووقائي بمواصلة اعمالها في تنفيذ جولاتها الميدانية والتفقدية لشبكات تصريف مياه الامطار  للتأكد من جاهزيتها وفاعليتها خلال تساقط الامطار والثلوج المتوقعة، موجهاً إياهم  إلى ضرورة تحديث معلومات خطة الطوارئ في كافة المناطق مع وضع آلية للعمل والاحتياطات اللازمة بخصوص مواجهة فصل الشتاء وموافاته  بالتقارير أولاً في أول. 

ودعا البطاينة فرق الطوارئ للتعامل الفوري والمسؤول مع كافة الحالات التي تتطلب المساعدة، والتأكد من فاعلية الاجراءات المتخذة واستمرارية تفقد مجاري الأودية والسيول والعبّارات والطرق الرئيسية مبكراً وباستمرار، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري، والتأكد من تقليم وتهذيب الأشجار المرتفعة المتشابكة مع خطوط الكهرباء، لمنع حالات انقطاع التيار الكهربائي، موجهاً إياهم إلى ضرورة التنسيق مع مركز دفاع مدني غرب إربد وشرطة غرب إربد  والاشغال العامة وشركة كهرباء محافظة اربد والتعاون التام مع تلك الجهات. 

وفي سياق متصل تعاملت بلدية غرب إربد منذُ الصباح الباكر مع عدد من الحالات الطارئة لتجمعات كبيرة من مياه الأمطار في بعض مناطقها قدرت بحوالي 200 حالة تم استقبالها من كافة المناطق التابعة لغرب إربد تزامنًا مع الظروف الجوية السائدة، وتنوعت الحالات من معالجة تجمعات المياه وتشكل البرك المائية في بعض الشوارع والأحياء، وإزالة الانهيارات الترابية والطينية عن بعض الشوارع الحيوية وفتح وصيانة العبارات، بالإضافة إلى حالات سحب وشفط للمياه من تساوي عدد من البيوت، وحالات هبوط جراء حفريات الصرف الصحي في منطقة زحر. 

ودعت البلدية المواطنين إلى إزالة الألواح المتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير، وأخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وعليه تؤكد البلدية على استعدادها لاستقبال جميع الملاحظات والشكاوى التي قد ترد من المواطنين خلال فصل الشتاء من خلال الأرقام التالية 

المدير التنفيذي لبلدية غرب إربد المهندسة خلود الردايدة

07 9511 0411

مدير الخدمات الهندسية المهندس محمد البطاينة


07 7899 4343


عضو مجلس بلدي منطقة زحر
أ. محمود الهزايمة
0795135216

مدير منطقة سوم
أ. زيد المعابره 
07 9682 1924
رئيس قسم البيئة
أ. محمود العزام
0 7 9008 4841
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني