"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 06/06/2023 11:30:55 AM
الشوبكي يزور متحف الدبابات الملكي
الشوبكي يزور متحف الدبابات الملكي


الرقيب الدولي -

 أطلع مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي، خلال زيارته اليوم الثلاثاء، متحف الدبابات الملكي، على المهام والواجبات والرسالة التي يؤديها المتحف، والجهود التي يقدمها للزوار.

وبين مدير عام المتحف المهندس ماهر الطراونة أن مهمة المتحف تتمثل في جمع وترميم وحفظ وعرض الدبابات والآليات المدرعة العسكرية، لتوفير تجربة تعليمية واستكشافية للزوار، وتعزيز فهمهم للدور الذي تلعبه الدبابات والآليات التابعة للقوات المسلحة الأردنية في تشكيل الأردن الحديث في ظل الصراعات الإقليمية والعالمية، وأن يكون متحفا رائدا على الصعيدين الإقليمي والدولي من حيث مقتنياته وخدماته التعليمية وتطبيقاته التقنية، ومركزاً لحفظ التاريخ العسكري الأردني.

واستمع الشوبكي إلى إيجاز قدمه العقيد المتقاعد زياد الغرير، عن المتحف الذي أنشئ لتوثيق وعرض تطور تاريخ الدبابات عالمياً، وتاريخ الجيش العربي، والمعارك التي خاضها منذ نشأة المملكة.

وأشاد الشوبكي بحرفية القائمين على المتحف في عرض الآليات والمعلومات التي من شأنها تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن والقائد، وإظهار دور القوات المسلحة الأردنية منذ تأسيسها وحتى الآن .

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني