"بلدية إربد" توقف أعمال حفريات تنفذها "مياه اليرموك" في شوارع المدينة تهنئة وتبريك للقاضي الدكتور هيثم الخوالده بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في القانون الخاص "الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الصفدي: حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل أصبحت تشكل عبئا على عملية السلام القبض على شخصين حاولا سلب محل صرافة في الزرقاء سبب الجريمة يعود لخلاف على مواقع رعي المواشي .. الأمن يكشف غموض مقتل شقيقين في الطفيلة المراشده يلتقي أسرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط ويطلع على استعداداتها لاستقبال الفصل الثاني .. صور تسمية نصراوي مديراً عاماً ل "الرقيب الدولي" .. صور سلطة المياه تناشد المواطنين حماية عدادات المياه من الصقيع والبرودة ارتفاع الهطول المطري العام الى 53% وتخزين السدود الى 85 مليون م3 بنسبة 30 % اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تبقي على الحد الأدنى للأجور الأمن يتوعد من يُعيدون نشر إشاعة انتشار مخدرات الفراولة في المدارس شيوخ ووجهاء الزرقاء يهنئون الملك بعيد ميلاده الميمون ورشة عمل حول "رصد الشلل الرخو الحاد" في مستشفى الجامعة الأردنية مساد: يُشيد بجهود كوادر الجامعة البشرية.. ويدعو لاستمرار الحوار البناء و تقديم المطالب خطياً

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 30/11/2022 10:09:41 AM
الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين والديزل وتثبت الكاز
الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين والديزل وتثبت الكاز


الرقيب الدولي -

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية اليوم الاربعاء الموافق 30 تشرين ثاني اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-31 كانون اول المقبل)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر تشرين ثاني ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تشرين اول الماضي.

وقررت لجنة تسعير المشتقات البترولية بعد تطبيق المعادلة السعرية على سعر مادة البنزين بنوعيه (90 و95) وفقا للأسعار العالمية رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 90) بمقدار 10 فلسات والبنزين (أوكتان 95) بمقدار 15 فلساً ، وبذلك يصبح سعر بيع البنزين أوكتان 90 في شهر كانون اول 920 فلس/لتر بدلاً من 910 فلس/لتر، ويصبح سعر البنزين (أوكتان 95) 1170 فلس/لتر بدلا من 1155 فلس/لتر.

كما تبين عند تطبيق المعادلة السعرية لمادة الديزل وفقا للأسعار العالمية أن الكلفة الفعلية لمادة الديزل تبلغ 895 فلس/لتر ، وعليه قررت اللجنة رفع سعر مادة الديزل بمقدار 35 فلسا وبذلك يصبح سعر الديزل 895 فلس/لتر بدلاً من 860 فلس/لتر،

في حين قررت لجنة التسعير وبتوجيه من الحكومة تثبيت سعر الكاز لشهر كانون اول المقبل والابقاء على سعره الحالي البالغ 860 فلس/ لتر، علماً بانه عند تطبيق المعادلة السعرية لمادة الكاز وفقا للأسعار العالمية تبين أن الكلفة الفعلية لمادة الكاز بلغت 880 فلس/ لتر.

كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للاسطوانة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني