"الرقيب الدولي" تهنئ الزميل الإعلامي عامر الرجوب بمناسبة حصوله على درجة الماجستير نداء انساني عاجل لأهل الخير .. طفل مريض بالسرطان بحاجة لمتبرعين بالدم "بلدية إربد" توقف أعمال حفريات تنفذها "مياه اليرموك" في شوارع المدينة تهنئة وتبريك للقاضي الدكتور هيثم الخوالده بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في القانون الخاص "الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الصفدي: حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل أصبحت تشكل عبئا على عملية السلام القبض على شخصين حاولا سلب محل صرافة في الزرقاء سبب الجريمة يعود لخلاف على مواقع رعي المواشي .. الأمن يكشف غموض مقتل شقيقين في الطفيلة المراشده يلتقي أسرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط ويطلع على استعداداتها لاستقبال الفصل الثاني .. صور تسمية نصراوي مديراً عاماً ل "الرقيب الدولي" .. صور سلطة المياه تناشد المواطنين حماية عدادات المياه من الصقيع والبرودة ارتفاع الهطول المطري العام الى 53% وتخزين السدود الى 85 مليون م3 بنسبة 30 % اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تبقي على الحد الأدنى للأجور الأمن يتوعد من يُعيدون نشر إشاعة انتشار مخدرات الفراولة في المدارس شيوخ ووجهاء الزرقاء يهنئون الملك بعيد ميلاده الميمون

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 30/11/2022 9:03:33 AM
خبير أردني يوضح سبب حركة الأغنام في حلقة دائرية
خبير أردني يوضح سبب حركة الأغنام في حلقة دائرية


الرقيب الدولي -

صرح الخبير الفلكي عماد مجاهد زميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، بانه يتوقع أن حركة الاغنام على شكل حلقة دائرية كما شوهدت في العالم وفي محافظة الكرك مؤخرا، يتوقع أن تكون بسبب تأثر الأغنام بالتغير في الحقول المغناطيسية التي تزداد بشكل تدريجي هذه الفترة بسبب الازدياد في النشاط المغناطيسي الشمسي التي لا تتكرر الا كل 100 عام وموعدها سنة 2024 القادم.

وأوضح مجاهد أنه كانت قد أجريت العديد من الدراسات والبحوث على سلوك الحيوانات والطيور أثناء ازدياد النشاط المغناطيسي الشمسي وتأثر الأرض بالعواصف المغناطيسية الشمسية، تحدث فيها اضطرابات فسيولوجية وتتأثر تبعا لذلك في سلوكها، فقد وجد الباحثون ان الطيور المهاجرة تخرج عن مسارها الصحيح اثناء العواصف المغناطيسية الشمسية، ولا تصل المكان المفترض السفر اليه او تتأخر عن موعدها.

كما لاحظ علماء الفلك والبيولوجيا أن الحمام الزاجل يضطرب في سفره اثناء العواصف المغناطيسية الشمسية، بحيث لا يستطيع تحديد المكان المزمع الذهاب اليه، أو التحليق على ارتفاعات عاليه في طيرانه ثم السقوط على الارض ميتا، حيث أشارت التحاليل ان ما حدث مع الحمام الزاجل سببه الحقول المغناطيسية.

كما أجرى الباحثون دراسات على تأثير التغير في الحقل المغناطيسي على الأسماك، وكانت النتيجة أن سمك السالمون عندما تضع الاناث بيوضها في المياه العذبة التي تبعد عن مكان تواجدها في المحيط آلاف الكيلومترات، وعندما تفقس البيوض تقوم الأسماك الجديدة برحلة العودة الى مكان تواجد الأمهات في المحيط، وتبين أن الاستدلال كان عن طريق التأثير المغناطيسي الأرضي، وعليه فقد كانت هذه الأسماك تتوه في طريقها عندما تحدث النشاطات المغناطيسية الشمسية وتتبع سلوك غريب غير معهود ولا تصل أمهاتها.

وكشف الفلكي عماد مجاهد على أن الشمس في طريقها للذروة الشمسية النادرة والتي يتوقع ان تصلها سنتي 2024 و2025 حيث تمر الشمس بهذا النشاط الكبير كل 100 عام تقريبا، وعندما تصل الشمس هذه الدورة تتأثر الأرض بالنشاط الشمسي الضخم مثل التعرض لعواصف مغناطيسية شمسية تؤدي الى حدوث تشويش في الاتصالات اللاسلكية وأجهزة تحديد المواقع الجغرافية وتغيرات في المناخ وغيرها.

وعليه فيمكن أن تكون الأغنام قد أخذت تتأثر بالحقول المغناطيسية التي تزداد بوتيرة اعلى من السابق، وراحت تتحرك في حلقات دائرية، وربما نشهد أيضا حركات غريبة في الطيور والحيوانات والاسماك خلال الشهور والسنوات القليلة القادمة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني