مجلس الوزراء يُقرِّر تثبيت التَّوقيت الصَّيفي‬⁩ طوال العام رئيس جامعة جدارا يتفقد سير عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد .. صور النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب إحباط محاولتي تهريب مخدرات أُخفيت بمخابئ سرية .. صور جامعة جرش تستقطب طلبة ماليزيين لدراسة الفقه وأصوله واللغة العربية الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف الشؤون البلدية وخدمات اربد ينظمان حملة للتبرع بالدم الرحاحلة: تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل .. صور هيئة الأوراق المالية تشارك بأسبوع المستثمر العالمي لتوعية وتثقيف المستثمرين رئيس جامعة جدارا يفتتح دورة جمركية لموظفي التخليص .. صور العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل والتدريب على الادراج المؤسسي جامعة جدارا تحتفي بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبتها برعاية رئيسها عبيدات .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/08/2022 11:46:46 AM
قرارات جديدة لمجلس الوزراء
قرارات جديدة لمجلس الوزراء


الرقيب الدولي -

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الأسباب الموجِبة لمشروع نظام السَّلامة والصِّحة المهنيَّة والوقاية من الأخطار المهنيَّة في المؤسَّسات لسنة 2022م.

ويأتي النَّظام لغايات تحديد الإجراءات والاحتياطات والتَّدابير اللازمة لحماية العاملين من الأخطار المهنيَّة، والحدِّ من حوادث العمل وإصاباته، ومن الأمراض المهنيَّة، وبما ينسجم مع المعايير العربيَّة والدَّوليَّة الخاصَّة بالسَّلامة والصحَّة المهنيَّة.

كما وافق مجلس الوزراء على قرارات مجلس مفوَّضي هيئة تنظيم قطاع الطَّاقة والمعادن، المتضمِّنة منح شركة مناجم الفوسفات الأردنيَّة حقوق تعدين خامات الفوسفات، ضمن قطع أراضٍ في محافظة معان.

واشترط القرار أن يخضع حقّ التَّعدين إلى أيِّ تعديلات أو قرارات مستقبليَّة يتَّخذها مجلس الوزراء بهذا الخصوص على حقوق التَّعدين؛ من أجل ضمان حُسن التَّنفيذ وإعادة تأهيل مناطق التَّعدين، وضمان مردود عادل ومُجزٍ لخزينة الدَّولة، وأن يستفيد صاحب العلاقة حصراً من حقِّ التَّعدين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني