أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر مصدر: التعيينات في "التربية" لخريجي الإعلام ستكون من "ديوان الخدمة" التَّعليم العالي والجامعات وجدوى خفض وإيقاف القبول في التخصصات المشبعة والرَّاكدة حريق بمصنع في مدينة الحسن الصناعية .. صور "التّدريب المهني" تُطلق نموذجاً إلكترونياً لإشراك كوادرها في تطوير المنظومة التدريبية قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني مصدر: نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود جلسة حوارية في اليرموك بعنوان "آليات تصدي الشباب لخطاب الكراهية " البطاينه يبحث مع السفير الكوري المشروعات المنفذة في قطاع المياه استيتيه يبحث مع "المطاعم السياحية" سبل توفير فرص العمل ضبط محكوم بالحبس 15 عاماً عن تجارة المخدرات ومداهمات جنوب عمان .. صور تجربة الأردن خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي مسّاد يرعى افتتاح المؤتمر العلمي العاشر لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية .. صور

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 04/08/2022 10:06:26 AM
فتاة تروي قصة اجبارها على التسول من قبل والدها
فتاة تروي قصة اجبارها على التسول  من قبل والدها


الرقيب الدولي -

كان حلمي ان أذهب إلى المدرسة ، لكن طمع أبي ورغبته في أن أوفر له المال وأجمعه له جعله يجبرني على التسول، بهذه الكلمات بدأت الفتاة ذات ال ١٧ربيعا حديثها في مركز رعاية وتأهيل الفتيات المتسولات التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بعد أن تم ضبطها من قبل فرق مكافحة التسول بجانب إحدى الإشارات الضوئية في منطقة دير غبار. 

وتتابع الفتاة حديثها : في هذه المرة كان معي 20 دينار لكن والدي أخذها مني قبل أن يتم ضبطي من قبل فرق مكافحة التسول ، حيث أنه يبقى على مقربة مني لغايات المراقبة أثناء عملي بالتسول .

وتبين بعد إجراء الدراسة الاجتماعية للفتاة أن الأب من أصحاب السوابق الإجراميّة ولديه 22 قيد جرمي مختلف ومتنوع .

الفتاة خلال وجودها في مركز رعاية وتاهيل الفتيات المتسولات تتلقّى خدمات تعديل السلوك إلى جانب مجموعة كبيرة ومتنوّعة من الأنشطة المنهجيّة واللامنهجيّة.

هذه القصّة هي قصّة الكثيرات غيرها ممن وقعن ضحيّة التسوّل والاستغلال، لذا ندعو الجميع إلى عدم التعاطف مع المتسوّلين أو منحهم النقود، للمساهمة في الحدّ من هذه الظاهرة المجتمعيّة السلبيّة، والتقليل من انتشارها وازدياد عدد ضحاياها.
التعليقات
متسولة تجلس قرب كارفور ش ٣٦ في الزرقاء أمام عمارة رقم ٦٩ مقابل مطعم همهم .
04/08/2022 - 12:29:17 PM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني