أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر مصدر: التعيينات في "التربية" لخريجي الإعلام ستكون من "ديوان الخدمة" التَّعليم العالي والجامعات وجدوى خفض وإيقاف القبول في التخصصات المشبعة والرَّاكدة حريق بمصنع في مدينة الحسن الصناعية .. صور "التّدريب المهني" تُطلق نموذجاً إلكترونياً لإشراك كوادرها في تطوير المنظومة التدريبية قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني مصدر: نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود جلسة حوارية في اليرموك بعنوان "آليات تصدي الشباب لخطاب الكراهية " البطاينه يبحث مع السفير الكوري المشروعات المنفذة في قطاع المياه استيتيه يبحث مع "المطاعم السياحية" سبل توفير فرص العمل ضبط محكوم بالحبس 15 عاماً عن تجارة المخدرات ومداهمات جنوب عمان .. صور تجربة الأردن خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي مسّاد يرعى افتتاح المؤتمر العلمي العاشر لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/08/2022 9:19:39 AM
الضريبة: نشطاء "السوشال ميديا" ملزمون بتقديم إقرارات بإيراداتهم
الضريبة: نشطاء "السوشال ميديا" ملزمون بتقديم إقرارات بإيراداتهم


 الرقيب الدولي -

دعت دائرة ضريبة والمبيعات  الدخل نشطاء السوشيال ميديا إلى تصويب أوضاعهم الضريبة وتقديم إقرار اتهم الضريبة طوعآ.

وبينت انها خصصت  فريقا من موظفيها لمساعدة مشاهير السوشال ميديا والاشخاص الذين يحققون ايرادات مالية خاضعة لقانون الضريبة من نشاطاتهم على هذه المواقع لتوفيق اوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الاقرارات الضريبة عن دخولهم المتحققة من انشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم.

واشارت الدائرة ان مجموعة من هؤلاء النشطاء قاموا بمراجعة الدائرة وتوفيق اوضاعهم قانونيا وتقديم الاقرارات الضريبية ودفع ما يترتب عليهم من ضرائب. 
وقالت أن جميع مشاهير السوشيال ميديا أو أي شخص يحصل او يحقق إيراد منها هو خاضع للقانون سواء قانون ضريبة الدخل او قانون الضريبة العامة على المبيعات

ودعت  الدائرة النشطاء والمشاهيروالمؤثرين واليوتيوب وناشري محتوى البث المباشر وفيديوهات الالعاب ونشطاء الترويج والخدمات الاعلانية اواي اشخاص يحققون دخلا من نشاطهم وظهورهم على مواقع التواصل المختلفة بجميع انواعها الى ضرورة المبادرة طوعيا لمراجعة الدائرة والاعلان عن دخولهم من هذا النشاط تجنبا لتعرضهم للغرامات وللاجراءات القانونية التي يتم اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل طوعيا.

ويذكر ان المادة 3 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص او يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء. وبينت الدائرة إن جميع مشاهير السوشيال ميديا، الذين ينطبق عليهم  حد التسجيل في ضريبة المبيعات ، يجب عليهم التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات ، واعلان ايراداتهم عن جميع أنشطتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها ونشاطاتها ، وكذلك من جميع القنوات والانشطة على الشيكة العنكبوتية التي تحقق لهم إيرادات مالية خاضعة للقانون .

وامهلت الدائرة النشطاء كافة على جميع انواعهم لتوفيق اوضاعم القانونية والمبادرة لفتح ملفات ضريبية طوعيا حتى بداية تشرين اول القادم ، حيث ستقوم الدائرة بعدها باتخاذ الإجراء القانونية بحق المتخلفين منهم.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني