مهنا نافع يكتب: من العام إلى السيادي التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات انطلاق فعاليات "رمضانيات" في عمان 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/11/2021 12:41:44 PM
ادراج جامعة جدارا ضمن الاطار الوطني للمؤهلات
ادراج جامعة جدارا ضمن الاطار الوطني للمؤهلات


الرقيب الدولي -

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس المجلس على إدراج جامعة جدارا ضمن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات؛ جاء ذلك من خلال تقييم جامعة جدارا بالنسبة للمعايير الستة المعتمدة بهذا الشأن وهي: معيار سياسة القبول، ومعيار الانتقال والتقدم، ومعيار تصميم المؤهلات، ومعيار تصميم التقييم ومعادلة النتائج، ومعيار اصدار الشهادات، ومعيار التحسين المستمر لضمان الجودة. 

ويأتي هذا الانجاز بناءً على توجيهات من رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات للتقدم للهيئة لهذه الغاية وذلك من خلال تكليف مركز التطوير وضمان الجودة بالتقدم إلى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لطلب ادراج جامعة جدارا ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، كما طالب رئيس الجامعة من نواب الرئيس وعمداء الكليات ومديري الدوائر الادارية متابعة التطبيق الصحيح للمعايير واستكمال الوثائق المطلوبة من أجل بقاء الجامعة في مصاف الجامعات المرموقة محليًا وعالميًا.
 
وقال عبيدات أنه تم مواءمة برامج الجامعة الأكاديمية والتدريبية كافة بما يوازيها في مستويات الإطار؛ مشيرًا إلى أن الإطار الوطني للمؤهلات يتضمن تصنيفا هرمياً لجميع مستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي والتعليم العام والتدريب المهني والتقني ضمن مواصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل، مضيفاً أنه يهدف كذلك إلى تسهيل مطابقة المؤهلات الأردنية مع المؤهلات بالدول الأخرى، لضمان الاعتماد الإقليمي والدولي للمؤهلات والشهادات الأردنية مما يساهم في تسهيل ايجاد فرص عمل للخريجين، وتسهيل انتقال الطلبة من مؤسسة تعليمية إلى أخرى داخل وخارج الاردن.

من جانبه قال مدير مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور بلال الزقيبة ان الإطار الوطني قد وفّر أساسًا لفهم المؤهلات الوطنية والعالمية ومقارنتها والاعتراف بها من قبل جميع المؤسسات التعليمية والتقنية، والذي بدوره يعزز فهم اصحاب الأعمال وأولياء الأمور لقيمة المؤهلات.  لافتاً أن ادراج الجامعة في الإطار الوطني يسهم في توفير مؤهلات ملائمة بحيث ترتبط بشكل قوي باحتياجات الطالب ومتطلبات سوق العمل، كما يزيد الشعور بالمسئولية لدى المؤسسات التعليمية والتدريبية ويزيد فرص المتعلمين في التنقّل والتقدّم عبر قطاعات التعليم والتدريب الأكاديمية والمهنيّة المختلفة، ويعزّز مفهوم التعلّم مدى الحياة وخدمة المجتمع.

وقدم رئيس الجامعة  شكره  لمجالس الحاكمية في الجامعة من مجلس أمناء، وهيئة مديرين، ومجلس عمداء وخص بالشكر مركز التطوير وضمان الجودة وكليات وعمادات وأقسام ومراكز ووحدات الجامعة الإدارية وأسرة الجامعة كافة على جهودهم المبذولة في هذا الصدد، مؤكدًا أن الجامعة ستعمل مستقبلا لكي تكون مؤسسة مانحة ومصنّفة للمؤهلات الاكاديمية والتقنية حسب مستويات الإطار الوطني للمؤهلات في الأردن.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني