مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والادمان ينظم محاضرات توعوية .. صور ندوة حوارية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في اربد .. صور د.شكري المراشده رئيسًا فخريًا للجمعية العربية للفكر والثقافة د.أميره يوسف ظاهر تكتب: حُمى الإستنزاف تهنئة وتبريك للباحث "علاء سليمان الحجيله" بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في القانون بامتياز "الرقيب الدولي" تنعى وفاة المرحوم الحاج الدكتور ناجح صيتان الغزاوي "أبو عرار" عشائر الغزاوية في الأغوار الشمالية تنعى وفاة الحاج الدكتور ناجح صيتان الشامخ الغزاوي " أبو عرار " جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو إلى هدوء التفكير ووضوح الرؤيا للإنتصار على التحديات التي تواجه وطننا جامعة جدارا تشارك بكفاءة في القمة الدولية للإستثمار والتنمية المستدامة بإسطنبول إنتخاب شريم مديرا تنفيذيا للمجلس الأعلى للإقتصاد العربي الافريقي مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والإدمان ينظم محاضرات توعوية .. صور ما هي زيادة الإعالة ومَنْ هم المُعالون..؟ أ.د.محمد طالب عبيدات يكتب: قبول العذر كثقافة مجتمعية. "مُعين" للمحاماة ينعى المحامية تغريد الروسان سقوط جزء من واجهة مبنى كلية لومينوس دون وقوع إصابات

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/11/2021 12:41:44 PM
ادراج جامعة جدارا ضمن الاطار الوطني للمؤهلات
ادراج جامعة جدارا ضمن الاطار الوطني للمؤهلات


الرقيب الدولي -

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس المجلس على إدراج جامعة جدارا ضمن الإطار الوطني الأردني للمؤهلات؛ جاء ذلك من خلال تقييم جامعة جدارا بالنسبة للمعايير الستة المعتمدة بهذا الشأن وهي: معيار سياسة القبول، ومعيار الانتقال والتقدم، ومعيار تصميم المؤهلات، ومعيار تصميم التقييم ومعادلة النتائج، ومعيار اصدار الشهادات، ومعيار التحسين المستمر لضمان الجودة. 

ويأتي هذا الانجاز بناءً على توجيهات من رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات للتقدم للهيئة لهذه الغاية وذلك من خلال تكليف مركز التطوير وضمان الجودة بالتقدم إلى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لطلب ادراج جامعة جدارا ضمن الإطار الوطني للمؤهلات، كما طالب رئيس الجامعة من نواب الرئيس وعمداء الكليات ومديري الدوائر الادارية متابعة التطبيق الصحيح للمعايير واستكمال الوثائق المطلوبة من أجل بقاء الجامعة في مصاف الجامعات المرموقة محليًا وعالميًا.
 
وقال عبيدات أنه تم مواءمة برامج الجامعة الأكاديمية والتدريبية كافة بما يوازيها في مستويات الإطار؛ مشيرًا إلى أن الإطار الوطني للمؤهلات يتضمن تصنيفا هرمياً لجميع مستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي والتعليم العام والتدريب المهني والتقني ضمن مواصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل، مضيفاً أنه يهدف كذلك إلى تسهيل مطابقة المؤهلات الأردنية مع المؤهلات بالدول الأخرى، لضمان الاعتماد الإقليمي والدولي للمؤهلات والشهادات الأردنية مما يساهم في تسهيل ايجاد فرص عمل للخريجين، وتسهيل انتقال الطلبة من مؤسسة تعليمية إلى أخرى داخل وخارج الاردن.

من جانبه قال مدير مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور بلال الزقيبة ان الإطار الوطني قد وفّر أساسًا لفهم المؤهلات الوطنية والعالمية ومقارنتها والاعتراف بها من قبل جميع المؤسسات التعليمية والتقنية، والذي بدوره يعزز فهم اصحاب الأعمال وأولياء الأمور لقيمة المؤهلات.  لافتاً أن ادراج الجامعة في الإطار الوطني يسهم في توفير مؤهلات ملائمة بحيث ترتبط بشكل قوي باحتياجات الطالب ومتطلبات سوق العمل، كما يزيد الشعور بالمسئولية لدى المؤسسات التعليمية والتدريبية ويزيد فرص المتعلمين في التنقّل والتقدّم عبر قطاعات التعليم والتدريب الأكاديمية والمهنيّة المختلفة، ويعزّز مفهوم التعلّم مدى الحياة وخدمة المجتمع.

وقدم رئيس الجامعة  شكره  لمجالس الحاكمية في الجامعة من مجلس أمناء، وهيئة مديرين، ومجلس عمداء وخص بالشكر مركز التطوير وضمان الجودة وكليات وعمادات وأقسام ومراكز ووحدات الجامعة الإدارية وأسرة الجامعة كافة على جهودهم المبذولة في هذا الصدد، مؤكدًا أن الجامعة ستعمل مستقبلا لكي تكون مؤسسة مانحة ومصنّفة للمؤهلات الاكاديمية والتقنية حسب مستويات الإطار الوطني للمؤهلات في الأردن.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني