الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دوكوز ايلول في إزمير التركية الزميلة سهير جرادات تكتب: عِيرنا سكُوتك د.أميرة يوسف ظاهر تكتب: رسالة إلى القيادات التعليمية اطلاق خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) وفاة الوكيل الذيابات اثر تعرضه لحادث دهس اثناء الواجب الرسمي المهندس عبدالله بني هاني يكتب: لقد قالها الملك..اكبر تحد أمامنا هو الإصلاح الإداري بلاغ حكومي بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي .. وقرار بتعديل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي ويترحم على الطفلتين اللتين قضيتا أخيرا جراء أخطاء طبية عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي ورشة عمل حول "حركية المريء والمستقيم ورصد حموضة المريء" في مستشفى الجامعة الأردنية اتفافية بين الفوسفات ونقابة الجيولوجيين لتدريب حديثي التخرج نديم هاشم المراشدة ... عيد ميلاد سعيد .. مدير عام مستشفيات البشير يستقيل من منصبه ويوجه رسالة لوزير الصحة عودة شديفات يكتب: الكلمة رسالة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 15/08/2021 10:52:51 AM
الملك يطلع على الإجراءات الحكومية لإعادة فتح قطاع التعليم
الملك يطلع على الإجراءات الحكومية لإعادة فتح قطاع التعليم


الرقيب الدولي -

 اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الأحد، على الإجراءات الحكومية لإعادة فتح قطاع التعليم.

وتابع جلالته، خلال اجتماع حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، سير آليات استكمال الطلبة لحصص الفاقد التعليمي، التي شرعت وزارة التربية والتعليم بها اعتبارا من اليوم، مؤكدا أهمية التركيز على توعيتهم بالفترة التعويضية، وضمان التزامهم بالحضور. 

وشدد جلالته على أن أي إجراء يتم اتخاذه يجب أن يراعي مصلحة الطلبة التعليمية بالتوازي مع الحفاظ على سلامتهم، لافتا إلى دور البرامج الإرشادية في ضمان استكمال المسيرة التعليمية، وأهمية حث الجميع على الالتزام بمعايير السلامة المعتمدة ومواصلة تلقي اللقاحات ضد فيروس "كورونا".

واستمع جلالة الملك، خلال الاجتماع، إلى إيجاز حول استعدادات الحكومة وإجراءاتها في التعامل مع عودة المدارس، إضافة إلى الإنجاز في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، قدمه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وعدد من المسؤولين، حيث أشار رئيس الوزراء إلى الجهود الحكومية في تعويض الفاقد التعليمي جراء الجائحة، التي كان لها أثر أيضا على التقدم في تنفيذ استراتيجية الموارد البشرية.

وأشار وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور "محمد خير" أبو قديس، إلى إجراءات وزارة التربية والتعليم في التحضير للعودة إلى التعليم الوجاهي بشكل آمن ومستدام، من حيث تطبيق البروتوكول الصحي والإجراءات المتعلقة بتعويض الفاقد التعليمي، مشددا على الاستمرار في تشجيع الجميع على تلقي اللقاح، حتى تستمر العملية التعليمية وجاهيا في المرحلة المقبلة.

من جانبه، تناول وزير العمل يوسف الشمالي جهود متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، خاصة الجوانب المتعلقة بالتدريب المهني والتقني، بالتعاون مع القطاع الخاص للتركيز على مواءمة مخرجات التعليم لاحتياجات سوق العمل وتغيير أنماط التدريب المهني لتشجيع الأردنيين على الالتحاق به.

بدوره، قدم رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور عزمي محافظة إيجازا عن إنجازات المركز في تطوير الكتب المدرسية في عدد من المساقات، خاصة العلوم والرياضيات، إضافة إلى خطط المركز لرقمنة المناهج.

وحضر الاجتماع رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني