الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دوكوز ايلول في إزمير التركية الزميلة سهير جرادات تكتب: عِيرنا سكُوتك د.أميرة يوسف ظاهر تكتب: رسالة إلى القيادات التعليمية اطلاق خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) وفاة الوكيل الذيابات اثر تعرضه لحادث دهس اثناء الواجب الرسمي المهندس عبدالله بني هاني يكتب: لقد قالها الملك..اكبر تحد أمامنا هو الإصلاح الإداري بلاغ حكومي بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي .. وقرار بتعديل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي ويترحم على الطفلتين اللتين قضيتا أخيرا جراء أخطاء طبية عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي ورشة عمل حول "حركية المريء والمستقيم ورصد حموضة المريء" في مستشفى الجامعة الأردنية اتفافية بين الفوسفات ونقابة الجيولوجيين لتدريب حديثي التخرج نديم هاشم المراشدة ... عيد ميلاد سعيد .. مدير عام مستشفيات البشير يستقيل من منصبه ويوجه رسالة لوزير الصحة عودة شديفات يكتب: الكلمة رسالة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 15/07/2021 7:30:51 AM
تعاون بين بنك الشفاء وهيئة الإعلام في إطلاق مرصد للإعلام الصحي
تعاون بين بنك الشفاء وهيئة الإعلام في إطلاق مرصد للإعلام الصحي


الرقيب الدولي -

إتفق كلاً من بنك الشفاء وهيئة الإعلام على التعاون المُشترك في إطلاق مرصد للإعلام الصحي ، يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الإعلام الصحي ، في نشره الوعي الصحي بين المواطنين ، الذي يساعدهم على الوقاية من الإصابة بالأمراض المختلفة .

ويُعتبر هذا المرصد فريداً من نوعه على مستوى الأردن ، والذي يختص في مجال الإعلام الصحي ، من حيث التدريب ، ورصد ونشر الأخبار والمعلومة الصحية ، وإعداد البحوث والدراسات في المجال الصحي ، وتجهيز المحتوى الإعلامي ، بقصد نشر الثقافة والمعرفة الصحية ، وزيادة الوعي لدى المواطنين في القضايا الصحية .
مدير عام هيئة الإعلام طارق أبو الراغب قال بأن ما يمُر به العالم ومنه الأردن في مواجهة جائحة كورونا ، سلطت الضوء أكثر على أهمية الإعلام الصحي ، الذي يهدف إلى حماية المجتمع صحياً ، من خلال نشر الوعي الصحي والوقائي ، ونشر المعلومة الصحية بين مختلف شرائح المجتمع .

وأشار أبو الراغب بما يتمناه بأن يحققه مرصد الإعلام الصحي ، هو رصده للشائعات الصحية التي تثير البلبلة والجدل بين المواطنين ، ومحاربة هذه الشائعات بأسلوب علمي متطور وحديث .

ونوه أبو الراغب إلى أن هيئة الإعلام ستقدم ما تستطيع لإنجاح عمل مرصد الإعلام الصحي ، وذلك وفق القوانين والأنظمة المرعية ، وحسب الأصول ، وبما يخدم الصالح العام . 


من جانبه رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء أشرف الكيلاني ، قال بأنّ هذا المشروع الهام ، يأتي تنفيذه تأكيداً على سعي بنك الشفاء على تقديم كل ما هو حديث وفريد ونوعي ، في خدمة الصحة وتمكينها على الساحة الأردنية .

ونوّه الكيلاني إلى أن مرصد الإعلام الصحي ، سيتم التعاون فيه مع عدد من الجهات أهمها وزارة الصحة ووزارة الشباب والجامعة الهاشمية وجامعة الشرق الأوسط وعدد من وسائل الإعلام المحلية .

وأوضح الكيلاني إلى أنّ مرصد الإعلام الصحي سيشمل على عدة أقسام مهمة ، وهي مطبوعة ورقية ، وموقعاً إخبارياً ، ومركزاً للتدريب الإعلامي ، ووحدة للإنتاج الإعلامي ، ووحدة للبحوث والدراسات ، لكل منها إختصاصاً محدد ، تتكامل جميعها في سبيل رفع الوعي الصحي ، وغرس السلوكيات الصحية السليمة لدى الأفراد والمؤسسات ، كما سيشمل المركز الإعلامي على إطلاق تطبيق ذكي خاص به .

وأشار الكيلاني إلى أنّ هذا المرصد ، سيكون مركزاً ريادياً ، يدعم ويُسلط الضوء على الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة ، التي تقدمها المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في المجال الصحي ، ويعمل على تشجيع العاملين في الإعلام على الإبداع والتطور في مجال الإعلام الصحي ، كما سيعمل المركز على تشجيع مؤسسات المجتمع والأفراد والتعاون معهم للإسهام في خدمة الصحة المجتمعية .

وأضاف الكيلاني إلى أنّ مرصد الإعلام الصحي سيقدم فرصة تدريبية في مجال الإعلام بشكل عام والإعلام الصحي بشكل خاص ، لطلبة كليات الإعلام في الجامعات الرسمية والخاصة ، وأيضاً للعاملين في مجال الإعلام بوسائله المختلفه .

ونذكر أنّ بنك الشفاء يملك مجلة طبية وصحية متخصصة ، تحمل إسم " مجلة الشفاء والصحة " ، مرخصة رسمياً ضمن الأصول لدى هيئة الإعلام برقم 27/2020 ، وذلك إستناداً لنص المادة ( 17/ب ) من قانون المطبوعات والنشر رقم ( 8 ) لسنة 1998م وتعديلاته .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني