د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم الدكتور موفق ابو صهيون مديرا لزراعة الأغوار الشمالية والرقيب الدولي تهنئ

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 12/09/2020 3:32:48 AM
الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي
الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي



الرقيب الدولي - 

تم اليوم السبت 12 /9 / 2020 اختيار الدكتورة هناء الشلول من جامعة جدارا ضمن قائمة ٣٦٥ امرأة ملهمة على مستوى الوطن العربي، ويعد هذا المشروع الأول الذي يهتم برصد إنجازات المرأة العربية في كافة المجالات، ضمن مشروع Women in Business Arabia، سيدات الأعمال في الوطن العربي، بالشراكة مع بنك الاتحاد.

ويأتي هذا التقدير للدكتورة الشلول على العطاء الذي قدمته خلال مسيرتها الأكاديمية والحقوقية المطالبة بحقوق الإنسان والمرأة،
ويذكر أن الدكتورة الشلول مثلت جامعة جدارا والأردن في العديد من المؤتمرات العالمية التي حظيت بتقدير عالمي.

HumansPeace

وكانت قائمة ٣٦٥ امرأة ملهمة، زاخرة بشخصيات لها بصمة واضحة في الوطن العربي مثل العالمة المصرية سميرة موسى، الإعلامية خديجة قنة، ووزيرة الاعلام الأردني جمانة غنيمات، الفنانة الراحلة وردة الجزائرية والوزيرة القطرية حصة الجابر، وعضو مجلس الأعيان الأردني السابقة فداء الحمود، ووزيرة السياحة الأردنية مجد شويكة، وإيمان شنن من فلسطين، وكوكبة من سيدات الوطن العربي في كافة المجالات.

ومن الجدير ذكره أن الدكتورة الشلول هي من مواليد عام ١٩٨٦. 
 
وهي خبيرة في مجالي التعليم وحقوق الإنسان، وأول امرأة تحصل على درجة الدكتوراه في قرية دوقرة غرب محافظة اربد. 

تعمل في جامعة جدارا، واختيرت لتقود "رسالة سلام" الكندية ونشر التوعية بمحاور قضايا السلام عالمياً مع التركيز على حقوق المرأة والطفل، ترجمت المبادرة الى اللغتين الإنجليزية والفرنسية الى جانب العربية.

شاركت في مؤتمرات دولية للاستفادة من خبرتها الأكاديمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في جامعة ليل الفرنسية وجامعة علاء الدين في تركيا.
 
تم اختيارها من قبل السفارة الإسبانية عام ٢٠١٣ من ضمن أفضل قادة الفكر الشبابي الأردني لمحاورة اهم قادة الفكر الإسباني ضمن برنامج مسار. 
 
حاصلة على العديد من الجوائز العالمية في مجالي التعليم وحقوق الإنسان، وتم اختيارها مستشارا لاكتشاف المواهب الإبداعية الشابة في (مبادرة مشروعك وطنك).
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني