د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم الدكتور موفق ابو صهيون مديرا لزراعة الأغوار الشمالية والرقيب الدولي تهنئ

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/08/2020 8:33:29 AM
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون



الرقيب الدولي - 

ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة المستقلة للانتخاب مع شركاء العملية الانتخابية، عقد اليوم لقاء حواري مع مممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في محافظة عجلون عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد فيصل الشبول عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن هذا التواصل يأتي في اطار استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لاجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها يوم الثلاثاء الموافق 10/11/2020.

وبين أن الهيئة مكلفة بتطبيق القانون بما في ذلك حث الناخبين على المشاركة وفقا لقانون الهيئة وان المسؤولية مشتركة مع الجميع ومن ضمنهم مؤسسات المجتمع المدني.

وفي ضوء مشاركة المواطنين بالعملية الانتخابية  أكد الشبول أن الرهان قائم على الشباب تطوعا وترشيحا وانتخابا وان نسبة الشباب المتطوعين الذي سوف يشاركون  في الانتخابات القادمة ما يقارب (  17 ) الف متطوعا ومتطوعة في جميع محافظات المملكة.

بدوره بين عمار الحسيني عضو مجلس المفوضين أن الهيئة تسعى دائما لتعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وتوسيع دائرة المشاركة في صنع القرار وأن الهيئة لن تسمح لأي جهة أن تعبث بإرادة الناخبين.

واوضاف الحسيني أن الهيئة اصدرت عددا من التعليمات التنفيذية المتعلقة بمراحل واجراءات العملية الانتخابية والتي تم نشرها على موقع الهيئة الالكتروني وصولا الى انتخابات حرة وفقا لمعايير النزاهة والشفافية والحياد.

وبين أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة  تضمنت العديد من المواد التي تعزز مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة بالعملية الانتخابية  مثل اعتماد مراكز اقتراع نموذجية لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع وتوفير متطلبات امكانية الوصول الى عدد من  مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية واستخدام لغة الاشارة في حملات التوعية والتثقيف.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني