المهندس سليم البطاينه يكتب: مائة عام من عمر الدولة وما زال هناك من يؤرقه هوس الهوية ؟ !!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: عبدالرؤوف الروابدة السياسي المُفكر .... والظاهرة السياسية التي يصعب تقليدها أو تكرارها. المهندس سليم البطاينه يكتب: الدولة في مئويتها والبحث في دفاتر الماضي .. وإعادة إنتاج النُخب وصناعة الوعي !!!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: الهوية السياسية للحكومة ليبرالية أم محافظة ؟ وإين هي من الولاية العامة ؟ وهل حان الوقت لنجرب وزراء سياسين ؟ الداود: شركة الجسر العربي كبدت قطاع الشاحنات 50 مليون دينار وافقدت الاردن سوق القارة الافريقية محمد الحوامده "أبو مصعب" يكتب: رسالة لكم أيها النواب ! الزميلة رزان حموده تهنئ زوجها محمد أزمقنا بمناسبة الترفيع المهندس سليم البطاينه يكتب: ٣٢٠ طنا من الحمص المتعفن و ١٢ حاوية سمسم مليئة بالديدان والحشرات دخلت البلاد .... كيف دخلت ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: مشروع العطارات ... تسوية الخلاف خيراً من اللجوء إلى التحكيم !! وإدارة المخاطر هي أقل كلفة من إدارة الازمات !!!! الغزو يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الانسان المهندس سليم البطاينه يكتب: فتشوا بين صفحات التاريخ فهي مليئة بالحكايات ... الزعيم شلاش المجالي شقيق أول سجينتين سياسيتين بالشرق الاوسط د أميرة يوسف ظاهر تكتب: كورونا يشرف على الرحيل .. وما هي الدروس المستفادة ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: عندما تجتمع الشللية والزبائنية تفسد الحياة السياسية !!! المهندس سليم البطاينه يكتب: قرأة في نتائج الانتخابات الكويتية والتغير في المعادلات الانتخابية .. وتشكيل جديد للمشهد السياسي القادم "الرقيب الدولي" تهنئ النائب العودات بفوزه برئاسة مجلس النواب

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/08/2020 8:30:55 AM
الأردن: تنفيذ عملية انتخابية تجريبية
الأردن: تنفيذ عملية انتخابية تجريبية



الرقيب الدولي - 

في إطار التعاون بين الهيئة المستقلة للانتخاب وشركاء العملية الانتخابية نفذت اليوم السبت الموافق 22/8/2020، عملية تجريبية للانتخابات النيابية 2020 في محافظة مادبا بالتعاون مع مركز الحياة - راصد وبدعم من الاتحاد الأوروبي والوكالة الاسبانية للتنمية، حيث تأتي هذه الانتخابات وفقاً لمتطلبات السياق المحلي المتعلقة بتطوير وتعزيز الوعي العام بالانتخابات البرلمانية للمجلس التاسع عشر.
 
وقال الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن هذه التجربة تأتي بالانسجام مع رؤية الهيئة المستقلة للانتخاب بالانفتاح والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، كما تأتي هذه التجربة لتقييم إجراءات الهيئة المستقلة بشكل قبلي، لنتعرف على أهم التحديات والمشاكل ونعمل على حلها مسبقاً، وعملت الهيئة خلال هذه التجربة على تطبيق كافة الإجراءات الصحية واللازمة لتنفيذ عملية الاقتراع والفرز ، كما استفادت الهيئة من الدروس المستفادة من التجربة الأولى التي أجريت في محافظة الزرقاء.

وتحدث الدكتور عامر بني عامر مدير مركز الحياة راصد أن هذا التعاون يأتي استكمالاً للشراكة مع الهيئة المستقلة للانتخاب بما يهدف إلى تجويد العملية الانتخابية، وتساهم هذه التجربة إلى رفع الوعي لدى الشباب بشكل خاص بضرورة المشاركة الصحيحة في العملية الانتخابية، وتهدف أيضاً إلى قياس الإجراءات الرقابية وانسجامها مع الإجراءات الخاصة بالوضع الصحي. 

إن هذه الانتخابات هي تمرين حي على إجراء الانتخابات في ظل جائحة الكورونا واختبارا للتعليمات الجديدة والتي تحاكي شروط السلامة العامة المقرة من قبل لجنة الاوبئة، وتهدف أيضاً إلى زيادة وعي المجتمع المحلي في إجراءات الانتخابات في كافة مراحلها ليكون المواطن على دراية أكبر بما تحتاجه العملية الانتخابية من كوادر بشرية وإدارية لإدارة العملية الانتخابية. 


وشارك في الانتخابات التجريبية شابات وشباب من محافظة مادبا حيث ترشح 16 مرشحة ومرشح ضمن 4 قوائم انتخابية افتراضية، وأجريت الانتخابات في مدرسة فاطمة الزهراءالاساسية للبنات، واستمرت التجربة من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً، وشارك في العملية الانتخابية 240 ناخبة وناخب. 
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني