مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/08/2020 8:33:29 AM
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون



الرقيب الدولي - 

ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة المستقلة للانتخاب مع شركاء العملية الانتخابية، عقد اليوم لقاء حواري مع مممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في محافظة عجلون عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد فيصل الشبول عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن هذا التواصل يأتي في اطار استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لاجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها يوم الثلاثاء الموافق 10/11/2020.

وبين أن الهيئة مكلفة بتطبيق القانون بما في ذلك حث الناخبين على المشاركة وفقا لقانون الهيئة وان المسؤولية مشتركة مع الجميع ومن ضمنهم مؤسسات المجتمع المدني.

وفي ضوء مشاركة المواطنين بالعملية الانتخابية  أكد الشبول أن الرهان قائم على الشباب تطوعا وترشيحا وانتخابا وان نسبة الشباب المتطوعين الذي سوف يشاركون  في الانتخابات القادمة ما يقارب (  17 ) الف متطوعا ومتطوعة في جميع محافظات المملكة.

بدوره بين عمار الحسيني عضو مجلس المفوضين أن الهيئة تسعى دائما لتعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وتوسيع دائرة المشاركة في صنع القرار وأن الهيئة لن تسمح لأي جهة أن تعبث بإرادة الناخبين.

واوضاف الحسيني أن الهيئة اصدرت عددا من التعليمات التنفيذية المتعلقة بمراحل واجراءات العملية الانتخابية والتي تم نشرها على موقع الهيئة الالكتروني وصولا الى انتخابات حرة وفقا لمعايير النزاهة والشفافية والحياد.

وبين أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة  تضمنت العديد من المواد التي تعزز مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة بالعملية الانتخابية  مثل اعتماد مراكز اقتراع نموذجية لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع وتوفير متطلبات امكانية الوصول الى عدد من  مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية واستخدام لغة الاشارة في حملات التوعية والتثقيف.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني