المهندس سليم البطاينه يكتب: مائة عام من عمر الدولة وما زال هناك من يؤرقه هوس الهوية ؟ !!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: عبدالرؤوف الروابدة السياسي المُفكر .... والظاهرة السياسية التي يصعب تقليدها أو تكرارها. المهندس سليم البطاينه يكتب: الدولة في مئويتها والبحث في دفاتر الماضي .. وإعادة إنتاج النُخب وصناعة الوعي !!!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: الهوية السياسية للحكومة ليبرالية أم محافظة ؟ وإين هي من الولاية العامة ؟ وهل حان الوقت لنجرب وزراء سياسين ؟ الداود: شركة الجسر العربي كبدت قطاع الشاحنات 50 مليون دينار وافقدت الاردن سوق القارة الافريقية محمد الحوامده "أبو مصعب" يكتب: رسالة لكم أيها النواب ! الزميلة رزان حموده تهنئ زوجها محمد أزمقنا بمناسبة الترفيع المهندس سليم البطاينه يكتب: ٣٢٠ طنا من الحمص المتعفن و ١٢ حاوية سمسم مليئة بالديدان والحشرات دخلت البلاد .... كيف دخلت ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: مشروع العطارات ... تسوية الخلاف خيراً من اللجوء إلى التحكيم !! وإدارة المخاطر هي أقل كلفة من إدارة الازمات !!!! الغزو يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الانسان المهندس سليم البطاينه يكتب: فتشوا بين صفحات التاريخ فهي مليئة بالحكايات ... الزعيم شلاش المجالي شقيق أول سجينتين سياسيتين بالشرق الاوسط د أميرة يوسف ظاهر تكتب: كورونا يشرف على الرحيل .. وما هي الدروس المستفادة ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: عندما تجتمع الشللية والزبائنية تفسد الحياة السياسية !!! المهندس سليم البطاينه يكتب: قرأة في نتائج الانتخابات الكويتية والتغير في المعادلات الانتخابية .. وتشكيل جديد للمشهد السياسي القادم "الرقيب الدولي" تهنئ النائب العودات بفوزه برئاسة مجلس النواب

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/08/2020 8:33:29 AM
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في عجلون



الرقيب الدولي - 

ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة المستقلة للانتخاب مع شركاء العملية الانتخابية، عقد اليوم لقاء حواري مع مممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في محافظة عجلون عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد فيصل الشبول عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن هذا التواصل يأتي في اطار استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لاجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها يوم الثلاثاء الموافق 10/11/2020.

وبين أن الهيئة مكلفة بتطبيق القانون بما في ذلك حث الناخبين على المشاركة وفقا لقانون الهيئة وان المسؤولية مشتركة مع الجميع ومن ضمنهم مؤسسات المجتمع المدني.

وفي ضوء مشاركة المواطنين بالعملية الانتخابية  أكد الشبول أن الرهان قائم على الشباب تطوعا وترشيحا وانتخابا وان نسبة الشباب المتطوعين الذي سوف يشاركون  في الانتخابات القادمة ما يقارب (  17 ) الف متطوعا ومتطوعة في جميع محافظات المملكة.

بدوره بين عمار الحسيني عضو مجلس المفوضين أن الهيئة تسعى دائما لتعزيز المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وتوسيع دائرة المشاركة في صنع القرار وأن الهيئة لن تسمح لأي جهة أن تعبث بإرادة الناخبين.

واوضاف الحسيني أن الهيئة اصدرت عددا من التعليمات التنفيذية المتعلقة بمراحل واجراءات العملية الانتخابية والتي تم نشرها على موقع الهيئة الالكتروني وصولا الى انتخابات حرة وفقا لمعايير النزاهة والشفافية والحياد.

وبين أن الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة  تضمنت العديد من المواد التي تعزز مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة بالعملية الانتخابية  مثل اعتماد مراكز اقتراع نموذجية لتمكين الاشخاص ذوي الاعاقة من ممارسة حقهم في الاقتراع وتوفير متطلبات امكانية الوصول الى عدد من  مراكز الاقتراع الموزعة على الدوائر الانتخابية واستخدام لغة الاشارة في حملات التوعية والتثقيف.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني