توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجمعية عون الثقافية الوطنية .. صور الملك يزور مديرية الأمن العام بمئوية تأسيسها ويرعى مراسم تسليم علمها الجديد وزير العمل يفتتح أكاديمية لتدريب وتطوير فنون الطهي في اربد المهندس سليم البطاينه يكتب: منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة … عشرون عاماً من التهويل والمبالغة مدير الجمارك: ابوابنا مفتوحة أمام القطاعات الاقتصادية الانقلاب الصيفي يبدأ يوم الاثنين مع اطول نهار خلال العام "المهندسين الزراعيين": زراعات البطيخ المحلية سليمة مديرية الامن العام تشيع جثمان فقيدها العميد محمود عواد لمثواه الاخير حسن علي الغزاوي.. مبارك التخرج مدير شرطة مادبا العميد محمود عواد في ذمة الله المهندس سليم البطاينه يكتب: الأردن يعيش مرحلة تغير ديموغرافي غير مسبوق .. وتوجُس من ضبابية مصطلح الأردن الجديد التعليم العالي يعتمد آلية التدريس في الفصل الصيفي اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة اربد: مبادرات ومشاريع شبابية" مركز ارض السلام" 2021 .. صور الملك يزور لواء المزار الشمالي .. صور

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 20/08/2020 3:57:42 AM
ترمب: سنعيد فرض كافة العقوبات الأممية على إيران
ترمب: سنعيد فرض كافة العقوبات الأممية على إيران



الرقيب الدولي -

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مؤتمر صحفي، عقده في البيت الأبيض أنّه طلب من وزير الخارجية مايك بومبيو إبلاغ مجلس الأمن الدولي طلب الولايات المتّحدة تفعيل آلية "سنابّاك" من أجل إعادة فرض كلّ العقوبات الأمميّة على إيران بدعوة انتهاكها التزاماتها النووية .

وقال ترمب " طلبت من وزير الخارجية مايك بومبيو إخطار مجلس الأمن الدولي بأنّ الولايات المتّحدة تعتزم إعادة فرض كلّ العقوبات الأممية عملياً على إيران والتي تمّ تعليقها في السابق".

وتتيح آلية "سنابّاك" المنصوص عليها في الاتفاق النووي المبرم مع ايران عام 2015 إعادة فرض كل العقوبات الأممية على إيران إذا ما طلبت دولة طرف في الاتفاق ذلك بدعوى انتهاك طهران للتعهّدات المنصوص عليها في الاتفاق.

وبحسب إدارة ترمب، فإنّ رفع العقوبات عن إيران في 2015 مكّن طهران من الحصول على عشرات مليارات الدولارات استخدمتها في نشر "الفوضى والدم والرعب" في الشرق لأوسط والعالم أجمع. وبعد تصريح ترامب أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أنّ بومبيو سيتوجه الى نيويورك اليوم الخميس والجمعة لإخطار مجلس الأمن بطلب الرئيس. 
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني