د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم الدكتور موفق ابو صهيون مديرا لزراعة الأغوار الشمالية والرقيب الدولي تهنئ

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 20/08/2020 3:51:20 AM
" الصحة العالمية" بلبنان: انتشار الكورونا يشكل خطرا كبيرا
" الصحة العالمية" بلبنان: انتشار الكورونا يشكل خطرا كبيرا
 
 

الرقيب الدولي -

اعلنت ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان إيمان شنقيطي، عشية بدء سريان قرار الاقفال العام في لبنان غدا للحد من انتشار فيروس كورونا "أن الوضع الصحي المتعلق بانتشار فيروس كورونا في لبنان خطير جدا ونحن ننظر بقلق شديد لارتفاع اعداد الإصابات، والحل الوحيد هو التصرف بمسؤولية كبيرة وأخذ الإجراءات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية على محمل الجد".

وقالت في تصريح اليوم" كنا في السابق نتخذ الخطوات المناسبة في لبنان وكانت اعداد الاصابات قليلة واستطعنا تخطيها، لكن اللا مبالاة بالإجراءات هي التي أوصلتنا إلى هذا المكان الخطير، كما أن فتح المطار سرّع بزيادة الحالات".

بدوره قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن في تصريح "اذا ارتفع اعداد المصابين بفيروس كورونا خلال فترة الاغلاق فنحن سنكون امام كارثة حقيقية وفي خطر داهم يهدد مجتمعنا، وان الجلوس في المنزل واتباع الاجراءات الوقائية سيساهم ويساعد بالحد من انتشار هذا الفيروس".

وقال وزير التربية طارق زيادة " ان العام الدراسي المقبل سيبدأ من الأسبوع الأخير من أيلول بشكل تدريجي، عبر اعتماد التعليم المدمج الذي يجمع بين الحضور والتعليم عن بعد، وتقييم الوضع الصحي بعد ثلاثة أسابيع وفي حال كان أسوأ فإن الإتجاه سيكون للتعلم عن بعد".

وقال نقيب اصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون" ان عدد الاسرّة المخصصة للمصابين بفيروس كورونا في المستشفيات الخاصة لا يتجاوز 500 سرير فيما وصلنا يوم امس الى 600 اصابة ، ولذلك لا يمكن للمستشفيات استيعاب المزيد إذا بقيت الإصابات مرتفعة".

وقال" ان انفجار مرفأ بيروت سبب مباشر وأساسي لزيادة عدد الإصابات،لأن هناك 6 آلاف جريح أتوا الى المستشفيات، واذا كل فرد لديه مرافق أصبحوا 12 ألفا بالاضافة الى الطواقم الطبية أصبح العدد حوالي 20 ألف شخص، وحصل تخالط بين هذا العدد الكبير".

يذكر ان وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي اصدر مرسوما قضى بالإقفال العام اعتبارا من الساعة السادسة من صباح غد الجمعة ولغاية الاثنين 7 أيلول المقبل، في كافة المحافظات، ويشمل الإقفال المؤسسات الخاصة والأسواق التجارية والأسواق الشعبية والشركات التجارية والكورنيش البحري والمرافق السياحية والملاعب الرياضية الداخلية والخارجية والنوادي والمسابح العامة والخاصة والمطاعم والمقاهي والنوادي والملاهي الليلية وغيرها.

ويُعدّل بموجب المرسوم توقيت منع الخروج إلى الشوارع والطرقات ليصبح ما بين الساعة السادسة مساء ولغاية السادسة فجرا من كل يوم.

وكان تقرير وزارة الصحة اللبنانية الصادر ليلة امس سجل وفاتين و 589 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد التراكمي للوفيات الى 107 والاصابات إلى 10347.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني