القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/08/2020 6:24:48 AM
وزير التعليم العالي يدعو لزيادة استقطاب الطلبة الوافدين
وزير التعليم العالي يدعو  لزيادة استقطاب الطلبة الوافدين



الرقيب الدولي - 

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق، إلى تكاتف الجهود والشراكة بين الجهات ذات العلاقة لاستقطاب الطلبة الوافدين للدراسة في الجامعات الأردنية. 

وقال توق خلال لقائه اليوم الأربعاء في مبنى الوزارة عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة: إن الأردن يتميز بالعديد من المزايا والفرص التي يمكن البناء عليها في هذا المجال؛ منها السمعة الجيدة، وجودة مخرجات التعليم العالي، وتوفر الأمن والأمان، بالإضافة إلى عدد من العوامل السياسية والاجتماعية والاقتصادية الجاذبة للطلبة.

واوضح الوزير أهمية الاستفادة من التحديات وتحويلها إلى فرص، لاسيما في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

وبين أن زيادة أعداد الطلبة الوافدين يسهم في تحسين موقع الجامعات ضمن التصنيفات العالمية، مطالبا الجامعات بتفعيل وإنشاء وحدات تعنى بشؤون الطلبة الوافدين واستقطابهم، وتعزيز الانطباع الإيجابي عن الدراسة في الجامعات الأردنية.

وعرض مدير شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة حسام عثمان لمهام المديرية في مأسسة العمل الترويجي للتعليم العالي في الخارج، واستقطاب الطلبة الوافدين، وإدارة شؤونهم ومتابعة قضاياهم الأكاديمية والشخصية، والنافذة الموحدة للطلبة الوافدين (أدرس في الأردن) وما توفره من معلومات، والجامعات الأردنية والبرامج والتخصصات المتاحة.

وناقش اللقاء تفعيل آليات استقطاب الطلبة الوافدين وأهم معيقاتها، والتنسيق وتفعيل دور الوحدات المتعلقة بشؤون الطلبة الوافدين في الجامعات، وتقديم التسهيلات بالتعاون مع الجهات المعنية والربط الإلكتروني معها.

يشار إلى أن الوزير شكل أخيرا لجنة تضم ممثلين عن وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، الداخلية، الخارجية، السياحة، غرفة تجارة الأردن لوضع توصيات تهدف إلى زيادة فاعلية وكفاءة عملية استقطاب الطلبة العرب والأجانب للدراسة في الجامعات الأردنية وتعميمها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني