توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجمعية عون الثقافية الوطنية .. صور الملك يزور مديرية الأمن العام بمئوية تأسيسها ويرعى مراسم تسليم علمها الجديد وزير العمل يفتتح أكاديمية لتدريب وتطوير فنون الطهي في اربد المهندس سليم البطاينه يكتب: منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة … عشرون عاماً من التهويل والمبالغة مدير الجمارك: ابوابنا مفتوحة أمام القطاعات الاقتصادية الانقلاب الصيفي يبدأ يوم الاثنين مع اطول نهار خلال العام "المهندسين الزراعيين": زراعات البطيخ المحلية سليمة مديرية الامن العام تشيع جثمان فقيدها العميد محمود عواد لمثواه الاخير حسن علي الغزاوي.. مبارك التخرج مدير شرطة مادبا العميد محمود عواد في ذمة الله المهندس سليم البطاينه يكتب: الأردن يعيش مرحلة تغير ديموغرافي غير مسبوق .. وتوجُس من ضبابية مصطلح الأردن الجديد التعليم العالي يعتمد آلية التدريس في الفصل الصيفي اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة اربد: مبادرات ومشاريع شبابية" مركز ارض السلام" 2021 .. صور الملك يزور لواء المزار الشمالي .. صور

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 17/08/2020 2:06:06 AM
بشرى سارة.. دهون البطن طريقة التخلص منها أكثر بساطة مما تتصور
بشرى سارة.. دهون البطن طريقة التخلص منها   أكثر بساطة مما تتصور



الرقيب الدولي - 

يتصور البعض أن دهون البطن تقتصر على تلك الطبقة الإسفنجية تحت جلد البطن، والتي يمكن الإمساك بها بأصابع اليد، وربما لا يعرفون أن هناك ما يسمى بـ"الدهون الحشوية"، التي تتواجد في عمق جذع جسم الإنسان، وتحيط بالأمعاء والكبد والمعدة ويمكن أن تبطن الشرايين.

نصائح من منظمة الصحة لسفر آمن في زمن كورونا
صحةنصائح من منظمة الصحة لسفر آمن في زمن كورونا. 

في التفاصيل، يوضح موقع WebMD، المعني بالموضوعات الطبية والصحية، أن الدهون الحشوية ربما تكون خطرة على صحة الإنسان، بخاصة إذا زادت عن حد معين، ولكن من السهل التخلص منها ومن المخاطر المحتملة بسببها، لاسيما إذا تم الالتزام ببعض العادات الصحية ما لم يكن الأمر يتطلب اتباع أنظمة غذائية أو تمارين خاصة.


المخاطر الصحية لدهون الكرش
يعتقد الباحثون أن كمية الدهون العميقة أو الحشوية حول منطقة الوسط هي معيار دقيق للتكهن بما إذا كان الشخص معرضاً لخطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، والتي يمكن حسمها من خلال الوزن ومؤشر كتلة الجسم BMI.

كما تنذر كمية الدهون الحشوية الزائدة في الجسم بنسب مرتفعة لاحتمالات الإصابة بأمراض، كداء السكري، ومرض الكبد الدهني، ومرض قلبي، وعالي الدهون، وسرطان الثدي، والتهاب البنكرياس.

ولكن يؤكد الباحثون أنه يمكن تقليل خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض من خلال التخلص من الدهون الحشوية، وهي أسرع أنواع الدهون في الجسم، التي يمكن أن يتم التخلص منها، باتباع عادات صحية بسيطة مثل تمرينات بسيطة غير معقدة أو مجرد ممارسة رياضة المشي وتجنب الجلوس لساعات طويلة، إذ يجب الحرص على القيام بالحركة والمشي مرة كل نصف ساعة أو نحو ذلك.



نظام غذائي ذكي 
يمكن تقليص دهون البطن، من خلال بعض التعديلات الذكية على النظم الغذائية، مثل تناول كميات معقولة في كل وجبة مع الإكثار من الخضراوات والفواكه وتقليل الوجبات السريعة.

كما يمكن استبدال الصودا بمشروب الشاي الأخضر غير المحلى بالسكر أو العسل.


مكملات وأدوية غير مؤثرة ولطالما اعتبر زيت السمك مكملًا صحيًا للقلب. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA مؤخرا على دواء مصنوع من زيت السمك للمساعدة في السيطرة على الدهون الثلاثية الموجودة في الدم، إلا أنه من المرجح ألا تؤثر هذه الأدوية بشكل كبير على دهون الكرش حيث توصلت دراسة علمية حديثة، أجريت على الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والذين تناولوا مكملات زيت السمك، عدم وجود تغيير في دهون المعدة نتيجة لتعاطي تلك المكملات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني