القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 05/02/2020 4:57:53 AM
الأمانة تطلق الحملة العالمية للسلام
الأمانة تطلق الحملة العالمية للسلام
الرقيب الدولي -
  
ليوم الاربعاء، الحملة العالمية "السلام في مدننا" من العاصمة عمّان، بمشاركة 11 دولة.

وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة: إن الأمانة تصب جل اهتمامها للنواحي الخدماتية البلدية والخدمات الاجتماعية والثقافية للمساهمة في حل القضايا التي تهم المجتمع المحلي التي تأتي ضمن الأهداف الوطنية والاستراتيجية للأمانة المنبثقة من أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف خلال حفل الاطلاق، ان عمّان سبّاقة بين المدن في التوقيع على اتفاقية الهدف السادس عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030، حملة السلام في مدننا، مثمنا جهود سمو الأمير فيصل بن الحسين على جهوده الموصولة ودوره في بناء السلام والتنمية من خلال هيئة أجيال السلام.

 من جهته، قال رئيس هيئة أجيال السلام الدكتور مهند عربيات: إن عمّان تشكّل أنموذجا حقيقيا للتعايش والسلام، وحرصها على أن تكون في طليعة المدن الموقعة على "حملة السلام في مدننا"، وهذا دليل على الرؤية السليمة والنظرة المستقبلية الحكيمة.

وناقش المشاركون أنواع العنف الواجب الحد منها في كل مدينة، وأهم وأنجع الطرق الواجب اتباعها للحد منها، والخطط الأولية لكل مدينة للعمل ضمن حملة السلام في مدننا للحد من العنف.

ويهدف تحالف "السلام في مدننا" إلى خفض العنف الحضري إلى النصف بحلول عام 2030، تحقيقا للهدف السادس عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي يركّز على الحد من العنف بجميع أشكاله.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني