القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 05/02/2020 4:41:49 AM
بحث قضايا لقطاع السيارات والآليات الثقيلة
بحث قضايا لقطاع السيارات والآليات الثقيلة
الرقيب الدولي -

بحث ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة الاردن سلامة الجبالي اليوم الاربعاء خلال لقاء مع مسؤولين في منطقة الحرة الزرقاء القضايا والتحديات التي تواجه العاملين بالقطاع.

وحسب بيان صحفي للغرفة، قدم الجبالي خلال اللقاء جملة من المقترحات لمعالجة المشاكل والتحديات التي تواجه التجار العاملين بالمنطقة الحرة، منها إعادة النظر برسوم الخدمات على البضائع بالمنطقة الحرة في ظل الاوضاع الاقتصادي الصعبة التي يعاني منها التجار.

واقترح ضرورة الربط الإلكتروني بين اتحاد شركات التامين والمنطقة الحرة الزرقاء لتفادي فرض غرامات تأخير تأمين البضائع والمركبات والعمل على تسليم صاحب المعاملة وصل باستلام المعاملة يثبت تاريخ الاستلام لحين الربط الإلكتروني.

وأكد الجبالي ضرورة تسهيل اجراء تنظيم البيانات وسند الاخراج الذي يتيح اخراج البضائع إلى السوق المحلي، والعمل على تأهيل هنجر رقم 9 بالمنطقة كبديل للساحة الحالية والتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية لمكافحة ظاهر التسول بالمنطقة الحرة.

واقترح الجبالي اهمية تصوير المركبات حال وصولها إلى المعابر البرية والبحرية بحيث يتم إرفاق الصور مع الملف الجمركي للحد من ظاهرة الغش وعدم الافصاح عن الحالة الحقيقية للمركب، مشيدا بالجهود التي تبذلها الجهات المعنية والعاملة بالمنطقة لتسهيل عمليات التجارة.

وأشار بيان الغرفة إلى ان المسؤولين بالمنطقة اكدوا حرصهم على دراسة ما تم تقديمه من اقتراحات ومطالب وتنفيذ الممكن منها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني